رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سحر نصر: التجمع الاقتصادي هو الأهم على مستوى القارة

سحر نصر
سحر نصر

أكدت وزير الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر  أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ورئيس الاتحاد الإفريقي للمنتدي تعد رسالة قوية لتؤكد أن التجمع الاقتصادي هو الأهم على مستوى القارة.
وقالت :" إننا نجتمع اليوم للمرة الأولي في العاصمة الإدارية الجديدة التى نفخر بها ويشارك في بناؤها سواعد مصرية شابة تعمل ليل ـ نهار من أجل انجاز هذا العمل الضخم سعيا لبناء مصر الحديثة. فمرحبا بكم جميعا في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أن وجودنا اليوم يعكس رغبة صادقة لمواصلة الجهود التى بدأناها قبل سنوات لبناء قارتنا ووضع سبل لمواجهة التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي".
وشددت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي على ضرورة التكاتف والبناء على ما تحقق من إنجازات، حيث قطعنا شوطًا كبيرًا في سبيل تعميق التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات الاستثمارية والتجارية والتنموية، مؤكدة أن توجيهات الرئيس السيسي خلال رئاسته للاتحاد الافريقي العمل وبذل كل الجهود لتسريع وتيرة التعاون بين مصر وأشقائها الأفارقة.
وأوضحت الدكتور سحر نصر إلى أن العام الجاري سيشهد على أرض الواقع تنفيذ أكثر من 154 مشروعًا في مجال البنية الأساسية والنقل والطاقة الجديدة والمتجددة والزراعة والاستثمار في رأس المال البشري .
وأشارت إلى أن منتدى إفريقيا هذا العام سيشهد توقيع عدد من الاتفاقيات؛ لتعميق الشراكة بين الحكومات والقطاع الخاص ومؤسسة التمويل الدولية وللإعلان عن ضخ استثمارات جديدة في قارتنا تأتي في وفي ظروف دولية استثنائية تلقي بأثارها

السلبية على حركة الاستثمار العالمية.
وشددت الوزير سحر نصر على أهمية عقد هذا المنتدى لبناء خطوات عملية تهدف إلى زيادة التدفقات إلى إفريقيا وإيمانًا بدور القطاع الخاص بتوفير فرص العمل وزيادة الإنتاج وتحسين مستوى معيشة المواطنين في القارة.
وألمحت وزير الاستثمار إلى أنه برغم انخفاض الاستثمارات الأجنبية المباشرة عالميًا بنسبة 13 %، بالمقارنة بالعام السابق، إلا أن إفريقيا كانت أعلى قارات العالم في زيادة تدفقات الأجنبي المباشر، حيث بلغت نسبة الزيادة 11 في المائة.
وأضافت وزير الاستثمار والتعاون الدولي أن هناك رؤية موحدة لوزراء الاقتصاد والاستثمار والتجارة والصناعة في إفريقيا وتم عقد ورش عمل تهدف إلى تعزيز الاستثمارات ودعم الصناعة وزيادة التجارة، مؤكدة أنه تم التوافق على وضع برنامج يضع إفريقيا على خارطة الاستثمارات العالمية من خلال شعار صنع في مصر.

الجدير بالذكر أن  فعاليات مؤتمر إفريقيا 2019، بدأت بتقديم فقرة غنائية لعدد من الفنانين الأفارقة والمصريين للتعبير عن التناغم والوحدة بين الشعب الإفريقي.