رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يقوم بجولة في معرض أبو ظبي الدولي للبترول "أديبك

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي ومحمد بن زايد

 قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بجولة في معرض أبو ظبي الدولي للبترول "أديبك"، وذلك في ختام زيارة سيادته إلى العاصمة الإماراتية.

 صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المعرض يعد واحدًا من أكبر ثلاثة معارض ضمن قطاع النفط والغاز في العالم، والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بخلاف كونه منصة عالمية لتبادل الخبرات، وأفضل الممارسات التي من شأنها تمكين الخبراء والمختصين في قطاع النفط العالمي من تبادل المعلومات والأفكار التي تسهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة في العالم، كما يضم المعرض هذا العام حوالي 30 جناحًا دوليًا وأكثر من 100 ألف مشارك".

 

 بدأ السيسي، أمس الأربعاء، زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ستستغرق يومين، بهدف التباحث والتشاور في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، توقيع وتبادل اتفاقات ومذكرات تفاهم في مجالات القوى العاملة والضرائب والتأمين بين مصر والإمارات.

 

 ومنح الشيخ محمد بن زايد "وسام زايد"

للرئيس السيسي، الذي يعد أرفع وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول، وذلك تقديرًا للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتثمينًا لدور السيد الرئيس في دعم وترسيخ تلك العلاقات على كافة الأصعدة".

 

 وأعلن بسام راضى أن الإمارات ومصر تؤسسان منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة ٢٠ مليار دولار للاستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات والأصول.

 

 وقال المتحدث الرئاسي إن المنصة الاستثمارية تهدف هذه الشراكة لتأسيس مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة، أو صناديق متخصصة، أو ادوات استثمارية، للاستثمار في قطاعات عدة، أبرزها الصناعات التحويلية، والطاقة التقليدية والمتجددة، والتكنولوجيا، والأغذية والعقارات، والسياحة، والرعاية الصحية، والخدمات اللوجستية، والخدمات المالية، والبنية التحتية وغيرها.