رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء امتحانات الديناميكا والأحياء والفلسفة للثانوية العامة

امتحانات الثانوية-
امتحانات الثانوية- أرشيفية

 بدأ طلاب الثانوية العامة، بشعبتيها الأدبية والعلمية، منذ قليل، أداء الامتحان في الديناميكا والأحياء والفلسفة والمنطق، وسط إجراءات أمنية مشددة.

 يؤدي طلاب الثانوية العامة، الشعبة العلمية (رياضيات)، الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، بإجمالي عدد 117 ألفًا و331 طالبًا وطالبة، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الأحياء، بإجمالي عدد 269 ألفًا و104 طلاب وطالبات.

 كما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق، بإجمالي عدد 255 ألفًا و194 طالبًا وطالبة، بينما يؤدي طلاب مدارس STEM الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، بإجمالي عدد 365 طالبًا وطالبة، والامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، بإجمالي عدد 365 طالبًا وطالبة.


 كثفت قوات الأمن وجودها في محيط اللجان الامتحانية في جميع أنحاء الجمهورية، فضلًا عن وجود خمسة أفراد شرطة برفقة عصي إلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية لدى الطلاب ومنع دخولها.

 تشكلت غرفة عمليات فى كل مديرية تعليمية وإدارة متصلة مباشرة بالغرفة المركزية لتلقى أى مشكلات تطرأ خلال الامتحانات، وتشغيل خطوط ساخنة بين لجان الامتحانات، وغرفة العمليات الفرعية في كل محافظة، ومنها لغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم.

 خصصت الوزارة الأرقام الآتية للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة للعمل على سرعة حل المشكلات التي قد تطرأ خلال أعمال الامتحانات، سواءً من الطلاب، أو من العاملين بلجان سير الامتحان، وهي: 27957305، و27941089، و27957592، و27957628، كما تم تخصيص خط ساخن (19151) لغرفة عمليات الإدارة المركزية للأمن، ورقم للفاكس هو (27957431).