رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الكهرباء: نسعى لتقديم خدمات مميزة للمصريين ومواصلة تطوير الشبكات

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

 أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حرص قطاع الكهرباء على أهمية استمرار العلاقة المميزة بين شركات الكهرباء وجمهور المستهلكين للتيار من خلال الحفاظ على تحسين جودة الخدمات المقدمة للجماهير، ومواصلة تطوير الشبكات، وإتمام خطط تدعيم شبكات التوزيع فى مواعيدها المخططة.

 جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الدكتور محمد شاكر، مع رؤساء شركات توزيع كل من شركة شمال القاهرة وجنوب القاهرة وشمال الدلتا وجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، بحضور رؤساء القطاعات التجارية والفنية، وعدد من قيادات القطاع، وذلك للوقوف على مستجدات خطط التطوير بهذه الشركات.

 واستعرض رؤساء الشركات الأربع الموقف التنفيذى ومعدلات التنفيذ والمستهدف لتنفيذ كل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وتطوير شبكات التوزيع لرفع مستوى الأداء والالتزام بالجداول الزمية المعدة، كما استعرضوا المعوقات التى تعترض أعمالهم لمحاولة تجنبها وحلها نهائيًا لضمان سرعة وجودة التنفيذ.

 واطلع الوزير على أعمال التطوير ونتائج أعمال الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار، كما ناقش جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل، علاوة على مؤشرات التحسن فى الخدمة المقدمة للجمهور.

 وأكد الدكتور شاكر الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة لتنفيذ خطط تدعيم شبكات

التوزيع على مستوى الجمهورية، حيث إنها تبين حسن العلاقة بين المستهلك والحكومة، ممثلة فى وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة، كما شدد على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ ومتابعة ما يتم تنفيذه للتأكد من وصول الخدمة فى أفضل صورها.

 شدد الوزير أيضًا على مراعاة الدقة وسرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة، لافتًا إلى الاهتمام برفع مستوى الأداء وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين، كما أكد أهمية انتظام عملية التحصيل لإتاحة الإمكانية للشركات للوفاء بالتزاماتها.

 كما أكد الوزير ضرورة الاهتمام بصحة ودقة البيانات والقراءات، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى، ومتابعة المتأخرات وتفعيل اللوائح الخاصة بها، كما شدد على الاهتمام بخفض الفقد ووضع الآليات لذلك.