عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يوضح آلية التصحيح الإلكتروني لأولى ثانوي

طارق شوقي- وزير التعليم
طارق شوقي- وزير التعليم

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يردده البعض حول أن التصحيح الإلكتروني لامتحانات الصف الأول الثانوي يعتمد على دقة كتابة الحروف في الأسئلة المقالية.

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأربعاء، وأوضح شوقي أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة من قريب أو بعيد، مشيرا إلى أن من يقوله لم ير أو يعلم شيئا عن نظام التصحيح الإلكتروني الذي يعمل عليه منذ عامين كاملين.

وأشار شوقي إلى أن هذا الكلام كذب كبير وإرهاب للطلاب بلا سند أو دليل من أي نوع، موضحا أن نظام التصحيح لا يوجد على التابلت، وكل ما يتردد حول هذا ما هو إلا عبث كبير ولا علاقة له بنظام التصحيح الجديد على الإطلاق.

وأكد شوقي أن الطلاب سوف يرون نظام التصحيح الإلكتروني الرائع المعمول به

في أرقى مدارس وجامعات العالم في الامتحان الاسترشادي المقبل يوم ٢٤ مارس الجاري.

وأضاف شوقي أن نظام التصحيح الجديد يستخدم الكمبيوتر لتصحيح الأسئلة متعددة الاختيارات ومصححين من المعلمين المدربين يصححون الأسئلة المفتوحة أو المقالية.

ونوه شوقي بأن نظام التطوير في المرحلة الثانوية مدروس من قبل علماء من مصر، ومن حول العالم ومن مؤسسات دولية كبري.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا معلومات حول أن التصحيح الإلكتروني للأسئلة المقالية يعتمد على دقة الحروف، وأنه حال كتابة حرف خاطئ أن كلمة دون التعريف في حين أن إجابتها مسجلة به تحتسب الإجابة خاطئة.