رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. معرض صور أمام الأمم المتحدة يدعم ضحايا الإرهاب ويفضح قطر

بوابة الوفد الإلكترونية

 شهدت ساحة الكرسي المكسور، أمام قصر الأمم المتحدة، بمدينة جنيف السويسرية، اليوم معرض صور للتنديد بالإرهاب في دول الصراع العربي، وتضامنًا مع أهالي الضحايا والشهداء، وقبيلة الغفران القطرية، ويفضح الدور القطري في تمويل المنظمات الإرهابية.

 

استمر المعرض، الذي نظمته المنظمة المسكونية لحقوق الإنسان والتنمية بجنيف، وملتقى الحوار للتنمية، وحقوق الإنسان، يومًا كاملًا، ولفتت الصور واللافتات أنظار السياح ونشطاء حقوق الإنسان الذين وجدوا في الساحة، التي تعد رمزًا حقوقيًا ودوليًا.

 قال أيمن نصري رئيس المنظمة المسكونية، إن المعرض يعد آلية أخرى للفت نظر المجتمع الدولي إلى انتهاكات حقوق الإنسان، ولكن من خارج أسوار مبنى الأمم المتحدة.

 أضاف أنها آلية توفرها الحكومة السويسرية للتعبير عما يدور في العالم من جرائم ضد حقوق الإنسان، وعلى رأسها الأعمال الإرهابية، التي يذهب ضحيتها الأبرياء من المدنيين والنساء والأطفال.

 وأوضح أن المعرض يهدف إلى

فضح الدول الداعمة للإرهاب، وعلى رأسها دويلة قطر، وذراعها المنفذ جماعة الإخوان الإرهابية، التي استخدمت المكان نفسه لنشر ثقافة العنف والكراهية، والعمل على تشويه صور الدول المحاربة للإرهاب.

 قال سعيد عبدالحافظ، مدير ملتقى الحوار، إنه بهذا المعرض تكون انتهت مشاركة الملتقى في أعمال الدورة 39 من المجلس الدولي لحقوق الإنسان، وتم خلالها تبني قضايا مكافحة الإرهاب، والتصدي للدول الداعمة له، وتبني قضية قبيلة الغفران القطرية، وأكد أن الأنشطة التي أقامها الملتقى حققت أهدافها من خلال إثارة انتباه المنظمات المشاركة في أعمال المجلس لهذه القضايا.