عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عملية جراحية ناجحة للطفلة مروة تامر تنفيذًا لتوجيهات السيسي

الطفلة مروة
الطفلة مروة

نجحت جراحة عاجلة خضعت لها الطفلة مروة تامر محمد (7 سنوات)، تمت بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعلاج الطفلة على نفقة الدولة.


وبعد الجراحة الدقيقة التي تمت بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة، بواسطة فريق طبي على أعلى مستوى، استقرت حالة الطفلة وتتلقى حاليا الرعاية الطبية اللازمة عقب العملية.


وكانت مروة تعاني من شلل جزئي بالطرفين السفليين، وهي أصلا مصابة بمتلازمة دوان مصحوبة بعدم ثبات ما بين الجمجمة والفقرات العنقية الأولى، مع وجود ضغط على النخاع الشوكي، وإصابة بالحبل الشوكي، وهو ما سبب الشلل الجزئي.


وذكرت وزارة الصحة في بيان أنه "تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بعلاج الطفلة (مروة تامر محمد)، تواصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مع والدة الطفلة ووجهت بتوفير سيارة إسعاف مجهزة لنقل الطفلة من منزلها بمركز الباجور بمحافظة المنوفية، إلى مستشفى

معهد ناصر لعلاجها على نفقة الدولة، مع متابعة الحالة بصفة يومية وإرسال تقرير طبي بحالتها للرئيس".
وأضاف البيان أنه "فور وصولها إلى مستشفى معهد ناصر كان في انتظارها فريق طبي من مختلف التخصصات، حيث تم إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة، للوقوف على الحالة".


وكانت والدة الطفلة، ناشدت رئيس الجمهورية بالتدخل لعلاج ابنتها، من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لحاجتها لجراحة عاجلة ودقيقة لإجراء عملية تثبيت فقرات الرقبة نتيجة تأثر النخاع الشوكي وعدم قدرة الطفلة على الحركة، ما يؤدي إلى المعاناة اليومية للأسرة وعدم قدرتهم على علاج ابنتهم.