رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. .شلتوت: زلزال الاثنين القادم..‏ وهم كبير

ميديا

الأربعاء, 21 سبتمبر 2011 08:33
جولة الصحف.. .شلتوت: زلزال الاثنين القادم..‏ وهم كبير صورة أرشيفية

نفي الدكتور ‏مسلم شلتوت أستاذ بحوث الشمس والفضاء ونائب رئيس الاتحاد العربى لعلوم الفضاء والفلك الشائعة التي انتشرت عبر المواقع الإلكترونية بأن زلزالا عنيفا سيضرب الكرة الارضية يوم الاثنين القادم والموافق 26-9-2011.

ووصف د.شلتوت أن ما انتشر من تأثير تدمير مذنب هالي إيلين علي الكرة الأرضية بأنه وهم, وقال الدكتور شلتوت ان ما انتشر على مدار الايام الماضية على شبكة الانترنت وفى العديد من وسائل الاعلام عن نهاية العالم فى هذا اليوم كلام فارغ ولاداعى للخوف ابداً.

كما اكد عالم الفلك المصرى لصحيفة "الاهرام" أنه لايوجد اى مؤشرات ان هناك خطرا عالميا فى اى من المجلات او المراجع العالمية المعتمدة وان هذا الكلام عبارة عن فبركة لبعض الامور العالمية ولايمكن ان ترتقى الى مستوى الحقيقة .

وأضاف شلتوت انه لو كان هناك مذنب ما انتظرت الولايات المتحدة الامريكية ليوم واحد ولكان الجنس البشرى بأكمله قد تحرك لمواجهة هذة الكارثة.

ومن جانبه نفى المشرف العام على المركز الوطني السعودى لعلوم الفلك الدكتور صالح بن محمد الصعب أن يكون هناك أي تأثير تدميري للمذنب هالي (إيلين) على الكرة الأرضية أو على السعودية.

وقال الصعب  "إن هناك تنسيقا مستمرا بين علماء الفلك في السعودية والمراصد العالمية لمتابعة ومراقبة تحركات هذا المذنب ومن المتوقع أن يعبر وينطلق مرة أخرى بسلام، مشيرا إلى أن الشائعات بحدوث كوارث المصاحبة لظهوره ليس لها أساس علمي".

وأكد أن كتلة هذا المذنب لا تؤهله لأن يهدد العالم بكوارث وانهيارات لأنه لا يوجد قوة تجاذب مع الأرض، موضحا أنه من خلال المتابعة والمراقبة بدأت هناك علامات على تلاشي هذا المذنب إما بالاختراق وإما التفتيت وهناك شيء من التغيير وهذا يشير إلى أنه ليس هناك أي خطورة مثلما تردده بعض المواقع الإلكترونية.

 يذكر أن مذنب هالي "آيلين" تم اكتشافه قبل سنة وشهر من قبل عالم روسي اسمه آيلين، الذى أطلق اسمه على المذنب.

 وكانت مواقع إلكترونية قد رددت مؤخرا أن المذنب سيظهر للعين المجردة قريبا (المذنب يظهر كل 10 آلاف سنة

تقريبا)، وهذا يفسر كثرة الزلازل والبراكين، وسيسبب كسوفا للشمس لمدة 3 أيام على الأقل وارتفاع في درجة الحرارة لتصل إلي اكثر من 60 درجة وانطلاق رياح تصل سرعتها آلاف الاميال فى الساعة وإثارة البراكين والزلالزل التي تصل قوتها من 12 إلي 15 ريختر، كما سيتسبب في إغراق عدد من الدول التي تطل على المحيط الهادي.

المجلس العسكري: إعفاء أبناء جنوب سيناء من غرامات التجنيد والحبس

اعلن اللواء عادل عمارة مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة ان المشير طنطاوي وزير الدفاع حريص علي خدمة أبناء جنوب سيناء وتنمية سيناء موضحا ان المشير طنطاوي وافق علي إعفاء ابناء جنوب سيناء من غرامات التجنيد الي جانب عدم حبس أي مواطن سيناوي تخلف عن التجنيد وسنه تجاوزت الثلاثين عاما وأمر بتشكيل لجنة عليا للتجنيد لحل مشاكل ابناء المحافظة المتعلقة بالخدمة العسكرية حيث تم استقدام اللجنة العليا للتجنيد في منتدي الشباب بطور سيناء لمدة 5 ايام وبدأت اللجنة بالفعل في إعطاء إعفاء نهائي لكل من تجاوز 30 عاما وقد بلغ عدد الذين تم اعفاؤهم500 حالة وهناك حالات أخري جار إعفاؤهم وفق القانون والضوابط والشروط المحددة حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".

وجاء ذلك خلال زيارة اللواء عادل عمارة مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة واللواء صدقي صبحي قائد الجيش الثالث الميداني واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء الي اللجنة العليا للتجنيد بطور سيناء للاطمئنان علي سير أعمال الإعفاء بها وقد أشاد الجميع بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة والتي قامت باستخدام مصلحة الأحوال المدنية في سرعة استخراج بطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد. قدم ابناء جنوب سيناء الشكر لأعضاء المجلس العسكري الذي قام بحل أهم مشكلة تواجههم في ممارسة

حياتهم الطبيعية وهي التجنيد.

اتصالات بين الأحزاب السلفية لتشكيل تحالف إسلامى قبل الانتخابات

كشف نادر بكار، عضو المكتب السياسى لحزب النور السلفى، أن حزبه يسعى إلى تأسيس تحالف للأحزاب السلفية والإسلامية، ويجرى اتصالات معها بهذا الشأن، خاصة حزبى «الأصالة» و«الإصلاح» السلفيين، بعيدا عن التحالف الديمقراطى، كما أكد أن هناك اتصالات مع حزب «الحرية والعدالة»، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، للتنسيق معه فى الانتخابات المقبلة، مؤكدا أن حزب «الحرية والعدالة» يسعى إلى ضمنا معه فى التحالف الديمقراطى.

وقال بكار لـصحيفة «المصرى اليوم» إن «النور» سينافس فى جميع الدوائر الانتخابية سعيا للحصول على أكبر عدد من مقاعد البرلمان حتى يكون شريكا فى تأسيس الدستور الجديد. وأضاف أن ممثل الحزب يحضر جلسات التحالف الديمقراطى للاستماع فقط.

وتوقع الدكتور عماد الدين عبدالغفور، رئيس حزب «النور»، ألا ينجح «التحالف الديمقراطى»، وأنه سيتقلص فى النهاية إلى ٤ أحزاب فقط، موضحا أن القائمة سترشح ٤ أحزاب فى الدائرة الواحدة، فيما يضم التحالف أكثر من ٣٠ حزبا ما يعنى أن أحزابا كثيرة فى التحالف لن تجد لها مكانا، وستلجأ إلى تشكيل تحالفات أخرى.

من جانبه، قال الدكتور عادل عفيفى، رئيس حزب «الأصالة» السلفى، إنه مع التحالف الديمقراطى سياسيا وليس انتخابيا، وأضاف أن حزبه سيتخذ خلال الأيام المقبلة قرارا بشأن خوض الانتخابات مع التحالف الديمقراطى أو من خلال تحالف آخر، خاصة أن هناك اتصالات بين الأحزاب الإسلامية للتحالف فى الانتخابات المقبلة.

وقال الدكتور وائل محمد، عضو المكتب السياسى لحزب «الإصلاح» السلفى – تحت التأسيس- إن هناك اتصالات تجمعه مع قيادات حزب النور، لتكوين تحالف فى الانتخابات المقبلة بعيدا عن التحالف الديمقراطى، فيما ذكر المهندس محمود فتحى، وكيل مؤسسى «الفضيلة»، أن الحزب لم يأخذ قرارا حتى الآن بالانضمام إلى التحالف الديمقراطى أو أى تحالف آخر سواء كان إسلامياً أو غيره.

حتي الغاز الطبيعي.. سرقوه!

شهدت المنطقة الجبلية بالصف مطاردة مثيرة بالرصاص بين الأهالي وخفراء شركة الغاز وعصابه من ٧ لصوص لسرقة الغاز الطبيعي من خط الغاز الممتد من التبين حتي أسيوط.. الخفراء شاهدوا اللصوص معهم سيارة نقل فنطاس توقفت فوق خط أنابيب الغاز واستعد اللصوص لثقب الأنابيب لسرقة الغاز فاطلقوا النار عليهم وبادلهم اللصوص إطلاق النار فتجمع أهالي الصف وطاردوا اللصوص وضبطوهم بعد اصابة لصين بطلقات نارية حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار".

تبين للواء كمال الدالي مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة واللواء فايز أباظة مدير المباحث أن المتهمين كانوا يحملون جهازا لقياس ضغط الغاز وشنيور ومعدات لثقب أنابيب الغاز وأحالهم اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة للنيابة للتحقيق.

أهم الاخبار