رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. وزير التنمية المحلية: 15 سنة سجنًا عقوبة الرشوة الانتخابية

ميديا

الاثنين, 19 سبتمبر 2011 08:38

اعلن المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية ان مجلس الوزراء انتهي من اعداد مشروع مرسوم بقانون يجرم استخدام المال في الانتخابات واعتباره جريمة ورشوة يعاقب عليها القانون بالسجن 15 سنة وتم رفعه الي المجلس الأعلي للقوات المسلحة لمناقشته وإقراره خلال الفترة القليلة القادمة حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".

وقال إنه تم اعداد مجموعة من التعديلات تضمن أمن وسلامة العملية الانتخابية وتنص علي أن يعاقب بالسجن كل من استخدم القوة أو العنف ضد رئيس أو أي من أعضاء اللجنة الانتخابية. وكل من هدد رئيس أو أعضاء لجنة الانتخابات كما يعاقب بالسجن كل من استخدم أي وسيلة من وسائل الترويع أو التخويف بقصد التأثير علي سلامة سير الانتخابات. وكل من هاجم أو أتلف عمدا مباني أو منشآت أو وسائل النقل المعدة للاستخدام في الانتخابات. وكل من أتلف أو أخفي احدي قواعد بيانات الناخبين أو البطاقة الانتخابية أو أي وثيقة تتعلق بالعملية الانتخابية بقصد تغيير الحقيقة في الانتخابات.
التعليم تصدر إحصاءين‮ "‬مزيفين‮" ‬حول الإضراب بالمدارس
استمرارا لمسلسل تعامل قيادات‮ ‬وزارة التربية والتعليم مع أزمة إضراب المعلمين بنفس أسلوب النظام السابق وبنفس طريقة وزراء نظام مبارك في إدارة الأزمات اصدرت الوزارة بيانين منافيين للواقع‮  ‬يتضمنان حصرا لأعداد المدارس التي شهدت اضرابا خلال اول يومين من العام الدراسي الجديد‮. ‬أكد البيان الأول‮  ‬ان عدد المدارس التي شهدت اضرابا من قبل المعلمين بلغ‮ ‬140‮ ‬مدرسة من بين أكثر‮ ‬21‮ ‬الفا و946‮ ‬مدرسة لاتحصل علي إجازة السبت بنسبة ‮٦.٠‬٪‮.   ‬الاحصاء‮ "‬المزيف‮" ‬الذي اعلنته الوزارة تم اعداده بواسطة إدارة الامن المركزية بديوان عام الوزارة حول الاضراب في المدارس خلال يوم اول امس السبت تضمن‮ ‬12‮ ‬محافظة وتجاهل محافظة الجيزة‮.‬
كما تضمن الاحصاء"المزيف‮" ‬ان محافظة سوهاج لم تشهد مدارسها اي اضرابات سوي في مدرسة واحدة فقط علي الرغم من ان البيانات الواردة من مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج اكدت ان سوهاج بها اكثر من‮ ‬15‮ ‬مدرسة شهدت اضرابا جزئيا‮.‬
‮ ‬أما البيان‮ "‬المزيف‮" ‬الثاني حول اضراب المعلمين في المدارس امس الاحد اكد ان نسبة الاضراب في المدارس بلغت‮ ‬2‭.‬6٪‮  ‬من اجمالي المدارس‮. ‬وذكر البيان ان الاضراب كان ضعيفا بمحافظات الاسكندرية والدقهلية ودمياط والشرقية وسوهاج والاقصر والوادي الجديد والبحر الاحمر وبني سويف والمنيا وجنوب سيناء‮.. ‬وجاء الاضراب متوسطا في

محافظات القاهرة والجيزة والبحيرة والغربية وكفر الشيخ والمنوفية وبورسعيد والاسماعيلية والسويس والفيوم واسوان ومرسي مطروح وشمال سيناء‮. ‬وجاءت بيانات البيان الثاني متضاربة مع البيانات الحقيقية التي رصدها مراسلو‮ صحيفة  "‬الاخبار‮" ‬في عدة محافظات خاصة في محافظات جنوب سيناء واسوان والغربية التي شهدت نسبة اضراب مرتفعة‮..‬كما تجاهل البيان محافظة اسيوط التي شهدت نسبة اضراب مرتفعة جدا وكذلك تجاهل البيان محافظة القليوبية‮.‬
مصادر: مصر تدرس العودة للتفاوض مع صندوق النقد لاقتراض ٣ مليارات دولار
قالت مصادر حكومية بارزة إن الحكومة والمجلس العسكرى يدرسان إعادة المفاوضات مع صندوق النقد الدولى، لاقتراض ٣ مليارات دولار، لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة.
وقالت المصادر لـصحيفة «المصرى اليوم» إن الحكومة خاطبت المجلس العسكرى بشأن متغيرات توجب إعادة النظر فى الخيارات المتاحة أمام تمويل عجز الموازنة للعام المالى الجارى، البالغ ١٣٤ مليار جنيه. وأوضحت أن وزراء المجموعة الاقتصادية يعكفون حاليا على وضع تصور محدد للحصول على قرض الصندوق، لافتة إلى أنه من المنتظر طرح هذا التصور على المجلس العسكرى خلال ساعات.
وأضافت أنه من المنتظر إعلان الموقف النهائى للحكومة خلال مشاركة الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء، وزير المالية، وفايزة أبوالنجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، فى المؤتمر السنوى لصندوق النقد والبنك الدولى فى واشنطن الأسبوع الجارى. وذكرت أنه فى حالة الاقتراض من صندوق النقد الدولى، فإنه من المتوقع أن يصل سعر الفائدة إلى ١.٥% وفترة السداد بين ٣ و٥ أعوام.
من جانبه، قال الدكتور حازم الببلاوى إنه «من المهم للغاية عدم غلق أى باب يمكن من خلاله الحصول على فوائد أو مزايا للاقتصاد المصرى، وهذا ينطبق على الاقتراض الخارجى والداخلى».
وكان مسعود أحمد، مدير قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولى، أكد فى تصريحات له الأسبوع الماضى، أن الصندوق لايزال يرغب فى إقراض مصر إذا تراجع المجلس العسكرى عن موقفه وسعى إلى المساعدات.
وأعرب محللون اقتصاديون عن اعتقادهم بأن القاهرة قد تواجه صعوبات فى سد عجز الموازنة، خاصة فى ظل تباطؤ معدلات النمو
الاقتصادى، الذى دفع إيرادات العديد من المجالات إلى التراجع بشكل ملحوظ.
جوزيه ينفرد بربيعة‏..‏ ويفكر في تغيير طريقة اللعب‏
حدد الجهاز الطبي للأهلي شهرا علي الأقل لعودة محمد بركات قائد خط وسط الفريق الي الملاعب من جديد بعد طول غياب بسبب الإصابة بشرخ في ذراعه أثناء معسكر الفريق الذي أقيم استعدادا للقاء الوداد المغربي في دوري رابطة الأبطال الأفريقي‏.‏
وكان فريق الكرة بالأهلي قد استأنف تدريباته عقب الخروج الدرامي من دوري رابطة الأبطال الإفريقي أمام الترجي التونسي بعد التعادل المثير وخسارة الوداد من المولودية الجزائري.. وحرص البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني علي الاجتماع مع لاعبيه قبل المران, وكان لافتا للنظر أن جوزيه كان منتشيا في صورة حاول أن يعكس من خلالها أن الخسارة لا تهمه وأن مهمته هي بناء فريق وأن الفرصة متاحة لتعويض الخروج الإفريقي من خلال مسابقة كأس مصر. وطالب جوزيه في اجتماعه باللاعبين بتجاوز عقبة فريق انبي في دور الـ16 للكأس, كما أكدأن المستقبل للاعب المجتهد والملتزم وأنه لن يتهاون في حق الفريق.
وعقب اجتماع المدير الفني باللاعبين بدأ المران بالصورة المعتادة تحت قيادة البرتغالي الآخر بيدرو المدرب العام, وتم التركيز خلال المران علي الاهتمام بالنواحي البدنية خاصة بالنسبة للاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء الترجي.. وقد تألق من اللاعبين الجدد عبد الله السعيد الذي انتزع آهات الجماهير التي حضرت المران وسجل أكثر من هدف خلال التقسيمة الودية التي جرت في نهاية المران, كما ظهر البرازيلي جونيور الذي لم يلعب سوي عشر دقائق منذ انتقاله للأهلي. أما الذين شاركوا في اللقاء فقد أدوا تدريبات استشفائية, باستثناء عماد متعب مهاجم الفريق الذي غاب عن التدريبات بسبب نزلة برد طارئة.
من جانبه انفرد مانويل جوزيه برامي ربيعة ودخل معه في حوار مطول مما أثار الكثير من التساؤلات حول رغبة البرتغالي في الاعتماد علي اللاعب الصاعد في الفترة المقبلة, بالإضافة الي توجيه العديد من النصائح له لتحسين أدائه في المباريات المقبلة خاصة وأن اللاعب قدم أداء طيبا في المباريات القليلة التي لعبها مع الفريق الأول حتي الآن, غير انه من الواضح أن اللاعب يحتاج لبعض الصبر حتي يكتسب الخبرة اللازمة للتعامل مع المباريات الكبيرة حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام".
وعقب المران سخر جوزيه من الإعلام الرياضي الذي رأي فيه أنه يهاجمه سواء في حالة الفوز أو في حالة الخسارة, وهي نغمة لا يكف جوزيه عن ترديدها منذ أن توليه مسئولية تدريب الأهلي في عام2001, غير أنه علي ما يبدو يعرف ويجيد التعامل مع الإعلام الرياضي في مصر سواء بالمن أو الأذي حسب حالته المزاجية وحسب ما تلقيه العصفورة في أذنيه!!.
وبات من الواضح أن مانويل جوزيه سيسعي لتغيير طريقة اللعب من3-5-2 إلي4-4-2, وهي الطريقة التي تتميز بالمرونة الكبيرة لاشتمالها علي العديد من الاشتقاقات التي تتيح للمدير الفني تغيير طريقة اللعب إلي العديد من الطرق الأخري وكلها مشتقة من4-4-.2


 

أهم الاخبار