رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. الببلاوي: ‮‬330 مليون دولار من أمريكا لدعم الاقتصاد

ميديا

الثلاثاء, 06 سبتمبر 2011 08:18
بوابة الوفد- خاص:

اكد د. حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية أن الاقتصاد المصري بدأ مرحلة التعافي من تداعيات

ثورة 25 يناير بعد ان اصبح اكثر قوة مشيرا الي ان معدلات السياحة الوافدة الي مصر بدأت تتزايد.جاء ذلك خلال لقائه مع السير جون كانليف الممثل الشخصي لرئيس الوزراء البريطاني وآن باترسون السفيرة الامريكية بالقاهرة.

ودعا الببلاوي مجتمع الاعمال الدولي الي سرعة ضخ اموال استثمارية جديدة في السوق المصري لتوفير المزيد من فرص العمل ومن جانبها قالت السفيرة الامريكية إن بلادها تبحث تسييل المساعدات لمصر لدعم الاقتصاد, واعلنت عن تقديم 330 مليون دولار مساعدات جديدة لدعم مصر اقتصاديا حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار".

فتح باب الترشح لرؤساء الجامعات‏27‏ سبتمبر الحالي‏

 أعلن الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي والتكنولوجيا أمس الجدول الزمني لانتخابات القيادات الجامعية‏(‏ رؤساء الجامعات والعمداء ورؤساء الأقسام‏)‏ في الأماكن الشاغرة منذ أول أغسطس الماضي‏.

حيث سيتم اليوم فتح باب الترشيح للجنة الاشراف علي انتخابات العمداء ورؤساء الأقسام بمعرفة الكلية ويغلق بعد غد باب الترشيح واعلان اسماء المرشحين علي ان تجري يوم السبت المقبل عملية انتخاب لجنة الاشراف بالكلية ويفتح الأحد المقبل باب الترشيح لرؤساء الأقسام وعميد الكلية وممثيلها في المجمع الانتخابي ويغلق يوم الأربعاء14 سبتمبر والاعلان المبدئي لاسماء المرشحين.

كما أعلن الوزير ـ في تصريحات صحفية للاهرام ـ انه سيتم يوم الخميس15 سبتمبر فتح باب الطعون والأحد18 سبتمبر إعلان الاسماء النهائية للمرشحين ويوم الاثنين19 سبتمبر إعلان الجدول الزمني للاقتراع ويوم الثلاثاء20 سبتمبر الاقتراع علي رؤساء الأقسام والخميس22 سبتمبر اعلان نتائج اختيار رؤساء الأقسام وبحد أقصي السبت

أول أكتوبر علي أن يتم من يوم الاثنين19 سبتمبر وحتي الخميس22 سبتمبر ندوات المرشحين لمنصب العميد ويوم السبت24 سبتمبر الاقتراع علي انتخابات العميد وممثلي الكلية بالمجمع والأحد25 سبتمبر إعلان نتائج انتخابات العميد ويوم26 سبتمبر الاقتراع الثاني إذا لزم الأمر والثلاثاء27 سبتمبر لاعلان النتيجة.

وأوضح الوزير أنه بالنسبة لانتخاب رئيس الجامعة سيبدأ يوم26 سبتمبر اجتماع المجمع لاختيار لجنة الاشراف ويوم الثلاثاء27 سبتمبر بدء أعمال لجنة الاشراف وفتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجامعة والخميس29 سبتمبر غلق باب الترشيح والاعلان المبدئي للاسماء ويوم السبت أول اكتوبر فتح باب الطعون والاثنين3 اكتوبر الاسماء النهائية للمرشحين ومن الثلاثاء4 أكتوبر وحتي الأحد9 أكتوبر عقد ندوات المرشحين لمنصب رئيس الجامعة ويتم يوم الاثنين10 أكتوبر الاقتراع او الانتخاب لمنصب رئيس الجامعة, ويوم الثلاثاء11 اكتوبر اعلان نتائج الانتخابات.

 واشار الوزير الي أن الجامعات ستنفذ آليات الاختيار للقيادات الجامعية في المرحلة الانتقالية الحالية لحين صدور تشريع جديد حيث اتفق أعضاء هيئات التدريس بشكل ديمقراطي علي الانتخاب المباشر بضوابط عن طريق مجمع انتخابي ممثلا من أعضاء هيئات التدريس وعدم الاخلال بقانون تنظيم الجامعات الحالي وتشرف علي الانتخابات لرؤساء الأقسام والعمداء بكل كلية لجنة منتخبة من3 أعضاء واستاذ من كلية الحقوق, اما رئيس الجامعة لجنة مشرفة من3 أساتذة واستاذ من الحقوق ويتم فرز الأصوات علانية وحصر اصوات الهيئة المعاونة بنسبة10%.

«راجيفتش» ينافس «برادلى» على تدريب المنتخب

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على عقد اجتماعه غداً «الأربعاء» لحسم مصير المدير الفنى للمنتخب الوطنى، وتتجه النية للكشف عن اسم المدير الفنى والمدرب العام مع تأجيل تعيين باقى أعضاء الجهاز المعاون.

كان وصول الصربى ميلوفان راجيفتش، المدير الفنى السابق لمنتخبى غانا وقطر، فجر أمس الأول، قد أربك حسابات الاتحاد، بعد أن كان قد استقر على الأمريكى «برادلى»، وينتظر أن يتقدم سمير زاهر بتقرير آخر عن نتيجة مفاوضاته مع راجيفيتش لينضم إلى باقى التقارير الخاصة بجلساته مع باقى المدربين المرشحين.

وعلمت صحيفة «المصرى اليوم» أن هانى أبوريدة، نائب الرئيس، يرفض حضور الاجتماع، وينوى تقديم استقالته بسبب خلافات مع مجلس الإدارة حول أسلوب العمل بالجبلاية، فضلاً عن اعتراضه على إدارة بعض الأزمات الأخيرة، ومنها إلغاء الهبوط وإقامة دورى الترقى ثم إلغاؤه إضافة إلى أزمة دورى المجموعات التى طرحها المجلس فى الآونة الأخيرة.

وأشارت مصادر إلى أن الأزمة بين أبوريدة وباقى مسئولى الاتحاد بدأت عندما طرح تعيين شوقى غريب مدرباً عاماً للمنتخب بمباركة سمير زاهر، رئيس الاتحاد، قبل أن يتنصل معظمهم من القرار، وكان أبوريدة قد امتنع عن حضور حفل الإفطار الذى أعده اتحاد الكرة أواخر رمضان، وفضل عدم التدخل من قريب أو بعيد فى أمور الاتحاد.

توصيل الغاز لـ90 ألف شقة بالصعيد سنوياً

 يتوسع المهندس عبدالله غراب وزير البترول في تنفيذ مشروعات استخدامات الغاز الطبيعي بمحافظات الصعيد بعد وصوله لأسوان وتوصيله إلي 212 ألف وحدة سكنية منها 60 ألف وحدة سكنية تم توصيلها خلال عام ونصف العام فقط بمحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.. وتكثيف الجهود لتوصيله لـ90 ألف وحدة سكنية سنوياً حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".

وأوضحت تقارير حديثة لشركات الغاز أن خط غاز الصعيد الذي تم تنفيذه من خلال شركات قطاع البترول المصرية يمثل أحد الركائز الأساسية لتلبية احتياجات الاستخدامات المنزلية والتجارية والصناعية.. وأنه خلال السنوات القليلة القادمة سوف يتم تكثيف الجهود لتوصيل الغاز للمنازل بالصعيد بواقع 90 ألف وحدة سكنية سنوياً مع وضع الأولوية للمدن ذات الكثافة السكانية العالية.

أهم الاخبار