رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيقاف "صباحك عندنا".. دفاعا عن والى

ميديا

الأحد, 28 أغسطس 2011 11:08
بوابة الوفد – خاص:

قررت إدارة قناة المحور إلغاء البرنامج الصباحى اليومى "صباحك عندنا "، وأبلغت الإدارة فريق الإعداد ومقدمى البرنامج بالقرار دون سابق إنذار، إلا أن مصادر داخل القناة أفادت أن سبب الإلغاء كان رفض إدارة القناة لسياسة البرنامج التى ركزت خلال الفترة الماضية على فتح ملفات الفساد لرجال النظام السابق خاصة فساد د. يوسف والى وزير الزراعة الأسبق.

 ففى حلقة 21 يوليو الماضى من البرنامج، تم تقديم فقرة على الهواء عن فساده ودوره فى إدخال مبيدات مسرطنة إلى مصر، وتم استضافة د.سعيد عبد اللاه خبير المبيدات المعروف ود.زيدان عبد الحميد أستاذ كمياء المبيدات والسموم بجامعة عين شمس.

 فى أثناء الحلقة، شن د. سعيد عبد اللاه هجوما

على يوسف والى، مؤكدا تورطه فى إدخال المبيدات المسرطنة إلى مصر.

فوجئ فريق الإعداد والتنفيذ على الهواء باتصال هاتفى من د. حسن راتب رئيس القناة وهو فى شدة الانفعال لفتح هذا الموضوع وتوجيه الاتهام لأحد رموز النظام السابق، مطالبا بسرعة إنهاء الفقرة مع الضيوف.

وبعد انتهاء البرنامج بدأ الكلام عن إيقاف البرنامج أثناء شهر رمضان فقط ثم استئنافه بنهاية الشهر الكريم، إلا أن ما حدث هو إبلاغ إدارة القناة لفريق عمل البرنامج بالغاء "صباحك عندنا" نهائيا.

وهذه ليست المرة الأولى التى يحاول فيها راتب التدخل فيما يطرحه البرنامج من

قضايا، حيث رفض راتب فتح ملفات الأراضى فى البرنامج، وكذلك رفض فقرة عن  تهريب السيارات المسروقة من مصر إلى غزة عبر الأنفاق خاصة وأن فتح هذا الملف سيسبب له أزمة مع بدو سيناء هو فى غنى عنها.

مصادر بالقناة من الرافضين لتدخل راتب الصريح سياسات القناة وبرامجها أكدت أن البرنامج حقق خلال الفترة الماضية نجاحا وحقق نسبة مشاهدة عالية، بعد فتح العديد من الملفات واستضافة ضيوف كانوا من الممنوعين فى قناة المحور وهو ما أثار غضب المسئول الأول عن عن القناة.

وأضافت أن محاولات مستمرة من إدارة القناة لتهميش البرنامج وتحويله إلى برنامج صباحى خفيف ليس له علاقة بالسياسة إلا أن فريق إعداد البرنامج أصر على التناول السياسى وهو ما أغضب راتب، وأصدر تعليماته بشكل صريح بعدم تناول البرنامج لملفات تخص رموز نظام مبارك مثل والى والشريف وانتهى الأمر إلى وقف البرنامج.

أهم الاخبار