رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..المستشار ناجي شحاتة عن تهديدات تصفية القضاة: "ليكن ما يكون"

المستشار محمد ناجي
المستشار محمد ناجي شحاتة

قال المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الجيزة، إنه وجد اسمه أول قائمة الاغتيالات، مؤكدا أن ما حدث اليوم للنائب العام لن يثني القضاة عن مهمتهم في إرساء الحق.

 

وأضاف "شحاتة" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" أن الأمور وصلت إلى منحنى خطير ولكنه لا يؤثر على عملهم في السلك القضائي، قائلا: "ليكن ما يكون يعنى هو هيحصل إيه.. أنا مش خايف إطلاقا.. والحذر لا يغني عن القدر".

 

وأوضح رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الجيزة، أن القضاة يقومون بتنفيذ إرشادات الأمن فيما يخص أمر تأمينهم، ولكن باقى الإجراءات والمسئولية على الأمن، مضيفا: "والله كلنا فدا الوطن.. نعتبر أنفسنا مثل

ضباط الجيش والشرطة".

 

وطالب "شحاتة" بتعديل قانون الإجراءات الجنائية، حتى تكون الأحكام قابلة للتنفيذ، عن طريق تحويل القضايا المتعلقة بالإرهاب، إلى محكمة جنايات أمن دولة العليا طوارئ، وتنفيذ الأحكام مباشرة بعد التصديق عليها من رئيس الجمهورية، دون العودة لمحكمة النقض، وتعديل الفقرات الخاصة بسماع الشهود، وتغيير كلمة "يجب إعادة سماع الشهود بناء على طلب المحامي"، وجعلها "يجوز"، مؤكدا أن العدالة البطيئة نوع من الظلم، وأن من أمن العقاب أساء الأدب.

 

شاهد الفيديو: