رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. تحديد جلسات لإسقاط الأحكام الغيابية عن أبناء سيناء

ميديا

الثلاثاء, 23 أغسطس 2011 09:04

أكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أنه تم تحديد مواعيد جلسات إعادة المحاكمة لأبناء سيناء بمحكمة الجنايات بالإسماعيلية

خلال شهر سبتمبر القادم 2011م لإسقاط الأحكام عليهم.مشيرا إلي أنه تم حصر 252 حالة دفعة أولي تم التنسيق مع المحامي العام علي تقسيمها إلي قوائم الأولي تضم 46 حكما. وقد تم تحديد جلسات لعدد 12 فردا.

وطالب المحافظ في تصريحات خاصة لصحيفة "الأخبار" أبناء سيناء بأن يكون  لديهم  وعي بالأحداث، وتقديم مزيد من التعاون من أجل القضاء علي رؤوس الفساد والتعاون المستمر مع الأجهزة وعدم التراخي في العمل لتشجيع عمليات التنمية..  وقدم المحافظ الشكر للقوات المسلحة علي دورها الإنساني والأمني في تأمين مدن المحافظة والتقليل من المظاهر السلبية لعودة الأمن وتحقيق  الاستقرار.

كما أعرب عن شكره لأبناء سيناء لدورهم في مساندة القوات المسلحة ودعمهم للشرطة وكذلك رفضهم واستنكارهم لكل الأحداث التي وقعت مؤخرا من العناصر العدائية التي تسعي إلي تهديد كيان الدولة.

 وأضاف المحافظ أن هناك جهودا كبيرة تبذلها الدولة من أجل تنمية سيناء وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين مؤكدا أن مشروع قانون التمليك يجري دراسته حاليا بمعرفة اللجان المتخصصة ليصدر في صورته الجديدة ولكن المهم هو أنه تم الاعتراف بالملكية الفردية للمواطن سواء للعقارات أو الأراضي الزراعية. كما أقر مبدأ حق الانتفاع للمستثمرين والشركات كما تم وضع ضوابط خاصة بالمساهم الأجنبي في حالة وجود مشروعات استثمارية.

 وأكد المحافظ أن هناك حوافز للمستثمرين سيتم وضعها في الاعتبار خلال المرحلة المقبلة. وقال إنه ستصدر قريبا قرارات  تهم المواطنين.. منها تخصيص مساحات علي أراضي ترعة السلام لصغار المنتفعين وشباب الخريجين الجدد. وكذلك توفيق أوضاع المزارعين لمن قاموا بعمل زراعات مثمرة.. بالإضافة إلي توفير مخصصات الدعم المالي للمرحلة الأولي والثانية

لمشروع ابني بيتك.. بالإضافة إلي عمارات المساعيد ومشروع الأولي بالرعاية.

هايدي وخديجة زارتا علاء وجمال

11 زيارة خمسة نجوم بسجن المزرعة

  استقبل علاء وجمال مبارك أمس داخل المكان المخصص للزيارات بسجن مزرعة طرة زوجتيهما هايدي راسخ وخديجة الجمال ووالديها محمود الجمال ومنال أحمد عبيد. وهناء شقيقة هايدي وعمر علاء مبارك ومصطفي شاهين سكرتير الرئيس السابق واستغرقت الزيارة نصف ساعة حسب تعليمات اللواء محمد نجيب مدير القطاع.

وقال العميد محمد عليوة مدير الإعلام بقطاع السجون لصحيفة "الجمهورية" إن المكان المخصص للزيارات استقبل أيضا أسر سامح فهمي وعمرو عسل وأحمد عز وأسامة الشيخ حيث يتم تطبيق اللوائح علي الزيارات لجميع المساجين , كما استقبل أحمد نظيف وزهير جرانة وأحمد المغربي واسماعيل الشاعر وحسن عبدالرحمن أفراد أسرهم.

 تجاوزات صارخة في صفقات عمر أفندي وغزل شبين وطنطا للكتان

كشف تقرير مهم سيتم رفعه خلال أيام إلي الدكتور علي السلمي نائب رئيس مجلس الوزراء عن مخالفات صارخة شابت صفقات الخصخصة التي حدثت في مصر خلال السنوات الماضية‏.

وأوضح خالد علي مدير المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ـ الذي أعد التقرير ـ أن صفقات الخصخصة وإجراءات البيع كانت مجرد إطار شكلي افتقد للنزاهة والتنافسية والشفافية, وأنها مثلت إهدارا وإضرارا بالمال العام حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام".

وكشف التقرير عن أنه تم اللجوء إلي ما يشبه الألاعيب البهلوانية لتهدئة العمال لتمرير الصفقات دون التراضي من جانبهم, وأشار التقرير إلي أن هذه المخالفات تجسدت بصورة صارخة في صفقات بيع شركة طنطا للكتان, وغزل شبين, وعمر

أفندي, والتي تمت دون تقويم صحيح للأصول, وانتهت إلي ما يشبه البيع بالأمر المباشر, بينما كان هدف عمليات التقويم التي تمت هو تحديد أبخس الأثمان لسرعة بيع الشركات.

وطالب التقرير بسرعة التحفظ علي كل وثائق ومستندات الشركات التي تم بيعها والموجودة جميعها لدي الشركات القابضة, وتشكيل لجنة فنية محايدة من خارج قطاع الأعمال العام تتولي فحص تلك المستندات والوثائق, وأكد التقرير ضرورة مخاطبة النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد أعضاء اللجنة العليا للخصخصة.

عاطف عبيد: حسين سالم طلب منى الحصول على أرض.. وهذه ليست جريمة

قرر المستشار أحمد إدريس، القاضى المنتدب من وزارة العدل للتحقيق فى قضايا الفساد بوزارة الزراعة، أمس، تجديد حبس الدكتور عاطف عبيد، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، ١٥ يوماً على ذمة التحقيقات، فى القضية المتهم فيها والدكتور يوسف والى، وزير الزراعة الأسبق، بالإضرار العمدى بالمال العام بعد موافقتهما وآخرين من مسئولى الوزارة على بيع أرض بمدينة البياضية فى الأقصر إلى رجل الأعمال حسين سالم، بسعر أقل بكثير من قيمتها. وظهر التعب على وجه عبيد أثناء نزوله من سيارة الترحيلات التى نقلته من محبسه فى سجن مزرعة طرة، وكاد أن يسقط على الأرض لولا أن سنده أحد أفراد الحرس.

وقالت مصادر قضائية لـصحيفة«المصرى اليوم»: إن القاضى واجه عبيد بتحريات أفادت بأنه التقى حسين سالم قبل أشهر من توقيع العقد، وأن الأخير طلب منه إنهاء العقد وتحدثا حول بنوده، وأن عبيد طلب من يوسف والى إنهاء إجراءات البيع , وقال عبيد إنه التقى حسين سالم، وهذه ليست جريمة، وأنه تلقى طلباً منه بالحصول على الأرض، وأحاله إلى وزارة الزراعة للبت فيه، نافياً إصداره قرارات أو توجيهات تخالف القانون.

وقرر القاضى إرجاء التحقيق مع الدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، إلى وقت لاحق، نظراً لمثوله، أمس، أمام محكمة الجنايات التى جددت حبسه ١٥ يوماً على ذمة التحقيقات فى اتهامه بالكسب غير المشروع. واتهم القاضى، أحمد عبدالفتاح، مستشار وزارة الزراعة سابقاً، المحبوس حالياً على ذمة قضايا فساد، بالإشتراك فى إنهاء عقد بيع الأرض إلى حسين سالم، وواجهه بتحريات تنسب له، أنه طلب من أعضاء اللجنة ضرورة إنجاز العقد دون الالتزام بالقوانين والقواعد المقررة.

أهم الاخبار