رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..وزير الزراعة يكشف شروط تطبيق التأمين الصحى على الفلاحين

وزير الزراعة
وزير الزراعة

قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا بالتأمين على الفلاحين، ووزارة الصحة أعدت اللائحة الخاصة بهم، مضيفًا أن الوزارة تقوم حاليا بحصر الفلاحين، وتحديد أعداد الفلاحين المستحقين لخدمة التأمين الصحي.

وأضاف "هلال" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء اليوم الخميس، أنه تم تشكيل لجنة لحصر حائزي الأراضي والمستأجرين من خلال الجمعيات الزراعية، موضحا أنه تم الاستناد لبيانات الحيازات الزراعية لحصر أعداد الفلاحين المستحقين على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن الوزارة سترسل تلك البيانات إلى الصحة لتحديد الاشتراكات وتحصيل القيمة من الفلاحين مقابل تقديم خدمة التأمين الصحي لهم.

وحول توفير الأسمدة للمزارعين والفلاحين نوه إلى أن شركتي "أبوقير  - والدلتا للأسمدة" ضمن 6 شركات يوردا 56% من منتجاتهم للوزارة بشكل مدعم، مضيفًا أنه لن تكون هناك أزمة في السماد خلال هذا العام.

وحول محصول القمح قال وزير الزراعة، إن عدد الأفدنة المزروعة بالقمح هذا العام 1.3 مليون فدان حيث

تم إنتاج 3.9 مليون طن تم توريدهم من الفلاحين هذا العام، مضيفًا:"لقد عانينا السنة الماضية من عدم حصول الفلاحين على مبالغ محصول القمح المخصصة لهم من التعاونيات مما أعطى فترة لتجار القمح أن يشترون بصورة مباشرة من منهم، موضحا أنه لا يوجد مشاكل من توريد القمح من الفلاحين هذا العام، وحجم استيراد القمح سيقل من 15 إلى 25% عن العام الماضي.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه سيتم توقيع السبت المقبل مع وزير التموين الدكتور خالد حنفي بروتوكول تعاون بين وزارتي الزراعة والتموين لتوريد كميات من اللحوم وبيعها بأسعار مخفضة عبر منافذ البيع التابعة للزراعة والمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.