رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الجزيرة تعود لسابق عهدها وتهاجم القضاء

ميديا

السبت, 16 مايو 2015 12:19
فيديو..الجزيرة تعود لسابق عهدها وتهاجم القضاء
القاهرة - بوابة الوفد - حسام شعلان:

عادت قناة "الجزيرة" القطرية إلى سابق عهدها في الدفاع عن الجماعة الإرهابية ومهاجمة النظام المصري بعد  قرار محكمة جنايات القاهرة بإحالة أوراق قضيتي التخابر مع حماس واقتحام السجون المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى وآخرين من قيادات الجماعة إلى المفتى لإبداء الرأي الشرعي فيهما.

وحرصت الجزيرة خلال رصدها لردود الأفعال حول قرار الإحالة على تهييج الرأي العام وتشويه صورة النظام المصري القائم بأنه يتدخل فى الأحكام الصادرة للتخلص من معارضيه.

ومن جانبه زعم المستشار عماد أبو هاشم، عضو المجلس الثورى المصري، أن هناك معلومات وردت له بان النظام الحالى يبيت النية لإعدام "مرسي" للتخلص منه

بشكل فى ظاهره قانونى حتى لا تكون هناك مطالبات بعودته للحكم مرة أخرى.

وادعى "أبو هاشم" أن مرسي اجبر على الخروج من السجن ولم يكن محبوسا بطريقة رسمية، مؤكدا انه إذا صدر الحكم بالإعدام يتوجب على النيابة الطعن بالنقض على الحكم.

وعلق المتحدث باسم حماس سامى أبو زهرى، على إحالة أوراق عدد من أعضاء الحركة للمفتى، بأن هذه الأحكام اعتمدت على بيانات مغلوطة وليس لها قيمة، لافتا إلى أن جميع الأسماء الواردة بمنطوق الحكم متواجدة بقطاع غزة ولم يدخلوا مصر

طوال حياتهم - علي حد زعمه-.

وأدعي أنها محاولة للزج بحماس، مؤكدا أنهم لن ينجروا إلى محاولات التدخل فى الشأن المصري، مضيفا :"لسنا فى حالة توتر أو قلق من هذه الأحكام".

ومن جانبه كذب الناشط الحقوقي اسعد هيكل، المتحدث باسم حماس حول ادعائه بان الوارد أسمائهم فى قرار الإحالة من الحركة لم يدخلوا مصر طوال حياتهم.

وأوضح انه كان يجب على حماس إرسال محامى للدفاع عنهم وتوضيح الحقائق، مضيفا أن شهادة الفريق سامى عنان حول عدم رصد عناصر خارجية اقتحمت السجون مشكوك فى صحتها حيث انه

واعتبر أسامة مرسي نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، في مداخلة مع القناة القطرية ، أن حكم اليوم مجرد تحصيل حاصل على الصعيدين القانوني والسياسة، وتطاول نجل مرسي علي قرار الإحالة ووصفه بـ"التافه والمهلهل" – حسب تعبيره-.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=Ow3RS-xSls4

 

http://www.youtube.com/watch?v=3MjX26VlwtY

أهم الاخبار