رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

45% للمصرية للاتصالات في رأس مال فودافون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس محمد النواوي، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة استحوذت على رضاء العملاء، وتتطلع إلى تقديم خدمات متكاملة، بحصولها على الرخصة الرابعة لتقديم خدمات المحمول.

وتوقع "النواوي" وصول عدد المشتركين فى خدمة المحمول إلى خمسة ملايين مشترك خلال العام الأول من بدء تقديم الخدمة، لافتًا إلى أن الأداء الجيد للشركة، ونتائج الأعمال؛ ترجع إلى طبيعة السوق المصرى "المتنامي والجذاب وغير القابل للتشبع"، فضلاً عن أن الاتصالات هى أحد عناصر البنية الأساسية للشعب المصرى.

وأضاف "النواوى" خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة"، مساء الجمعة، أن الشركات الثلاث الكبري فى المحمول استمدت قوتها من السوق المصري، مشيراً إلى أن الشركة المصرية للاتصالات تساهم بنسبة 45% فى رأس مال فودافون.

وأشار إلى أن الشركة المصرية للاتصالات مدرجة فى بورصتي القاهرة ولندن،  منوهًا على أن لديها من 30 إلى 35 مليون مستخدم للتليفون الارضي.

وأضاف أن تواجد الشركة في الاسواق الدولية؛ يرتبط بنجاحها في تقديم خدمات متكاملة بالسوق المصري، مشيراً إلي أن المصرية للاتصالات تضع نصب أعينها تطوير البنية الأساسية الشخصية التي تتيح

للعميل تحقيق ذاته.

وتابع بأن الشركة المصرية قامت بإنفاق استثماري ضخم بلغ نحو ملياري جنيه، من أجل تنفيذ خطة طموحة لإحلال الكابلات النحاسية بكابلات الألياف الضوئية، الأمر الذي سيتيح للعملاء الحصول على خدمات إنترنت فائق السرعة تواكب احتياجاتهم المستقبلية.

وأوضح أن الشركة استطاعت خلال عام 2014، أن تتجاوز المستهدف من خطة الإحلال، بإمكانية توصيل ما يزيد عن 2 مليون عميل، وأنها تتطلع إلى الانتهاء من إمكانية توصيل 4 ملايين عميل بتكنولوجيا الألياف الضوئية بحلول نهاية العام الجاري.

وشدد "الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات" على أن المصرية للاتصالات تسعى إلى تحقيق متطلبات العملاء للحصول على خدمة اتصالات متكاملة، من خلال التحول المرتقب إلى مشغل اتصالات متكامل، والانفتاح على كامل مساحة سوق الاتصالات.