رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو..الأعرج: "نتنياهو" في موقف حرج قبل تشكيل الحكومة

اشتباكات بين الشرطة
اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين

أكد حلمي الأعرج، الكاتب والمحلل السياسيالفلسطيني، أن وزير الخارجية الإسرئيلي أفيجدور ليبرمان، أعلن استقالته ورفضه مشاركة حزبه "إسرائيل بيتنا" في الحكومة المقبلة.

وقال"الأعرج" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "غرفة الاخبار" عبر فضائية "سي بي سي" أكسترا، مساء الاثنين، أن انسحاب حزب "إسرائيل بيتنا" وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في موقف حرج  قبل تشكيل الحكومة بأيام، موضحاً أن نتنياهو أبلغ رئيس حركة شاس ارييه درعى، بأنه يقبل الشرط الذى وضعه لدخول شاس إلى الائتلاف الحكومى.

وتابع، أن رئيس الوزراء عقد صفقة مع عدد من الاحزاب الدينية والحركات المتطرفة لضمن الأغلبية لحزبه دخل الحكومة القادمة، مؤكداً الحكومة القادمة ستكون الاكثر تطرفاً دخل اسرئيل.

واشار الكاتب والمحلل السياسي، إلى أن العنف

الذي يجري الآن في الشارع الاسرائيلي ضد اليهود السود، ليس الأول من نوعه، موضحاً أن الكيان الصهيوني يتعامل مع الازمة الداخلية بطريقة وحشية ثم يصدر القضية الفلسطينية في المشهد لإنهاء الأمر.

ويذكر وقوع العشرات من الجرحي للمرة الثانية، خلال أقل من أسبوع بعد أن كشرت الشرطة الإسرائيلية عن أنيابها وعنصريتها تجاه اليهود السود من أبناء الجالية الأثيوبية، واستخدمت العنف الشرس ضدهم مساء أمس، فى تل أبيب، بعد خروجهم للتظاهر ضد التمييز العنصرى ضدهم.

http://www.youtube.com/watch?v=8LeBT-92uxA