رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الدفاع يشهد بيانًا عمليًا لوحدات القوات الخاصة

ميديا

الاثنين, 04 مايو 2015 13:24
وزير الدفاع يشهد بيانًا عمليًا لوحدات القوات الخاصة
القاهرة - بوابة الوفد - تغريد سيد:

شهد الفريق أول  صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى البيان العملى"طابا 2015" الذى نفذته عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات وعناصر الاستطلاع.

وقال العميد محمد سمير المتحدث باسم القوات المسلحة من خلال صفحته الرسمية اليوم الإثنين – إن البيان تضمن معاونة أعمال قتال التشكيلات التعبوية ضد الأهداف المعادية وتنظيم الكمائن وشن الإغارات ومهاجمة إحدى البؤر الإرهابية الخطرة وتدميرها وجاء ذلك فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثالثة والثلاثين لتحرير سيناء .

كما ألقى اللواء أركان حرب جمال حماد قائد وحدات الصاعقة كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة

للقوات المسلحة على الارتقاء بمستوى الأداء لمقاتلى القوات الخاصة وتطوير أساليب التدريب والحفاظ على الانضباط العسكرى والروح المعنوية العالية وصولاً لأعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالى لتنفيذ المهام المخططة والطارئة بسرعة ودقة متناهية وتحت مختلف الظروف .

ولفت المتحدث العسكري إلى أن البيان بدأ بدفع مجموعات الاستطلاع الراكبة والمترجلة ثم إسقاط عناصر المظلات لاستطلاع وتأمين مناطق الإسقاط والإنزال الجوى وتنفيذ عناصر الصاعقة لمجموعة من الكمائن الناجحة ضد مفارز العدو الميكانيكية والمدرعة ومعاونة أعمال قتال القوات الرئيسية خلال المراحل

المختلفة لإدارة العمليات وذلك باستغلال طبيعة الأرض وأعمال الإخفاء والتمويه والمفاجأة للقوات المعادية .

كما أشار إلى أن البيان أظهر مدى الجسارة والثقة بالنفس لعناصر القوات الخاصة والمهارة الفائقة لمقاتلى الصاعقة والمظلات فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة بسرعة ودقة متناهيين .

وناقش وزير الدفاع عددًا من القادة والضباط المشاركين بالبيان أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهـة المتغيـرات المفاجئـة أثنـاء إدارة العمليات.

وأشاد القائد العام بما شاهده من مستوى متميز وأداء راقى يؤكد أن لهذا الوطن رجال أصحاب عزائم لا تلين وإرادة لا تنكسر وعطاء لا ينقطع مدركين حجم المخاطر والتحديات التى يواجهها الوطن فى ظل ما تموج به المنطقة من تحديات ، مؤكدًا أن الحفاظ على أمننا القومى وتأمين حدودنا الاستراتيجية مهمتنا الوطنية التى لا تهاون فيها.

أهم الاخبار