رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكهرباء: زيادة الفواتير لسداد مديونية قيمتها 40 مليون

ميديا

السبت, 02 مايو 2015 19:49
 الكهرباء: زيادة الفواتير لسداد مديونية قيمتها 40 مليون محمد اليماني
القاهرة - بوابة الوفد - محمد عبد الرازق:

قال الدكتور محمد  اليماني  المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن زيادة المديونيات على قطاع الكهرباء فرضت علينا تحريك الأسعار،

ولدينا خطة عاجلة لتطوير القطاع بحاجة إلى40 مليون جنيه،  منبهًا إلى أن العديد من المواطنين يفضلون زيادة أسعار الكهرباء بنسبة بسيطة مقابل تحسين الخدمات المقدمة.

وناشد "اليماني" خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، المواطنين باللجوء إلى وزارة الكهرباء  في حال وجود شكاوى في قيمة الفاتورة، وضرورة

المقارنة بين الفواتير المتعاقبة.

وأشار إلى أنه تم توقيع عقد في مجلس الوزراء، باستبدال لمبات موفرة لأعمدة الإنارة بالحالية توفيرا لاستهلاك الكهرباء،  مضيفًا بأن الوزارة تضع خطة لتحصيل الكهرباء من المصانع بعد حالة الفوضى التي اجتاحت البلاد بعد الثورة في سرقة التيار الكهرباء والتهرب من الدفع.

من جانبه أكد المهندس محمد رحيم نائب رئيس الشركة القابضة للكهرباء، أن

المحليات مسئولة عن إنارة أعمدة الإضاءة في الشوارع وليست الشركة القابضة للكهرباء، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء وجه بإضاءة أغلب المؤسسات الحكومية باللمبات الموفرة.

وتابع أن هناك نسبة من الخطأ في مراجعة العدادات الكهربائية، لكن في طريقها للحصر بعد الإجراءات الصارمة على موظفي الشركة، مضيفًا أن النظام الجديد، الذي يعتمد على كروت الشحن سيساعد بشكل كبير في حل أزمة زيادة قيمة الفواتير.

وأشار إلى أن سعر العداد الجديد 400 جنيه،  منبهًا إلى أن نسبة العدادات الرقمية قديمة، وأصبحت سيئة وتقرأ بشكل خطأ وهو ما تم حله في العدادات الديجيتيل

أهم الاخبار