صحف وزير التعليم: أقلت من وزارة نظيف بسبب قرابتى لجمال حشمت

ميديا

الجمعة, 19 أغسطس 2011 09:56
صحف وزير التعليم: أقلت من وزارة نظيف بسبب قرابتى لجمال حشمتصورة أرشيفية
بوابة الوفد- صحف :

اعترف د.أحمد جمال الدين موسى أنه كان يحضر اجتماعات لجنة السياسات بالحزب الوطني وأنه كان ينتمي للحزب الوطني ولكنه كان من المغضوب

عليهم لأن له آراء لم تكن تعجب قيادات الحزب, خاصة عندما طالب بقانون ينظم عملية الخصخصة.واكد جمال الدين في حواره مع جريدة "المصري اليوم " أن أهم أسباب استبعاده من وزارة  نظيف عام 2005 هو تقرير أمن الدولة الذي تم إرساله لرئاسة الجمهورية وإلى رئيس الوزراء ويكشف أن جمال حشمت- القيادي الإخواني- هو ابن خالتي وهذا حقيقي.

وأضاف موسى أن أحمد نظيف أعلن استمراره في الوزارة وأذاع الاعلام هذا لكن هذا الموقف تغير بعد ثلاثة أيام  فقط وتم ابعاده عن الحكومة دون إعلان السبب الحقيقى لذلك .

حزب النور: نحن أصحاب الثورة

أكد محمد يسري –المتحدث الرسمي لحزب النور- أن الاسلاميين يرون نفسهم أصحاب الثورة وأحق الناس بها إما لمشاركتهم الفعلية فيها أو لأنهم أصحاب الحظ الأوفر من بطش نظام مبارك وهم في حالة ثورة طوال العقود الثلاثة الماضية لكنهم

لم يجدوا شعبية لثورتهم مثلما وجدته ثورة 25 يناير لعوامل عدة.

وأضاف يسري في حواره مع جريدة الشروق أن المجلس العسكري لا يثق في الإسلاميين ولا في العلمانيين ولا يرى أي مشكلة في النظام الاساسي للدولة في عهد مبارك وإنما يريد فقط القضاء على الفساد الفاحش الظاهر على السطح دون معالجة جذرية للمشاكل، أما بقايا نظام مبارك فاستغلوا التناقضات بين التيارات التي شاركت في الثورة  وحاولوا تعميقها لإثبات أن الثورة والثوار حدث سيئ .

وأوضح يسري أن استغلال اللحظة لتمرير مشروع فكري معين ليس في محله ويجب تضافر جميع القوى السياسية للتخلص من الماضي والتفرغ لبناء المستقبل فمحاولة فرض وضع ملزم في هذه المرحلة من جانب أي طرف على الاطراف الاخرى عبر شرعية الامر الواقع يبدو مخلا بالتوافق بمبدأ التوافق الوطنى .

 الباز: نظام مبارك يحاول العودة!

حذرت الكاتبة الكبيرة نعمة الباز من أن نظام مبارك يحاول ان يجد مكانا على الساحة السياسية في مصر الآن, فالفساد في مصر أكبر مما نتخيل و تم زرعه في أنفس المصريين والتخلص منه صعب ولكنه ممكن ويحتاج إلى صبر وإصرار, حتى ننجح فى التخلص النهائي من نظام مبارك وفساده.

ووصفت الباز الاقتصاد المصري  في حوارها مع جريدة "الدستور" بأنه هش وغير متوازن ويحابي الاغنياء على حساب الفقراء فالنظام السابق كان يستغل هذه المعادلة لمصلحته الخاصة وكان يستولي على المعونات الاجنبية لعمل دعاية لرجاله لدعم الحزب الوطني فهو نظام مهمته مص الاموال وعلينا ان نتخلص من نظريات بطرس غالي الاقتصادية والتي يستمر العمل بها حتى الآن.

6 دقائق تليفونية أسبوعيا لكل سجين

تدرس وزارة الداخلية حاليا  السماح لكل سجين بإجراء مكالمات تليفونية من داخل السجن بمعدل 6 دقائق اسبوعية تأتى دراسة هذا الاقتراح بعد تقرير تلقاه وزير الداخلية اللواء منصور عيسوى من وفد حقوق الإنسان الذى زار مؤخرا سجن مزرعة طرة.

ويتضمن التقرير بحسب جريدة "المصرى اليوم "شكاوى المساجين وذويهم من عدم قدرتهم على الاطمئنان على أهلهم مطالبين بتركيب كبائن تليفونية .

ورد عيسوى على ذلك بتكليف قطاع السجون بدراسة المشروع وتحديد ضوابط الاستفادة منه حسب اللوائح التى حددت لكل سجين مكالمتين أسبوعيا كل مكالمة 3 دقائق .

أهم الاخبار