رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليمن: "عاصفة الحزم" منعت تدخل إيران

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد رياض ياسين وزير خارجية اليمن، أن القمة العربية أكدت على دعم شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادى ، لافتا إلى أن الهدف من عاصفة الحزم استئناف العملية السياسية وتثبيت الشرعية الدستورية .

ولفت وزير خارجية اليمن- في مؤتمر صحفي بختام أعمال القمة العربية-  إلى أنه سيكون هناك عودة للحوار السياسي بين جميع الأطراف عقب انتهاء "عاصفة الحزم "، مضيفا أنه يمكن أن نتكلم عن الحوار إذا تخلى الحوثيون عن السلاح ، لافتا إلى أن أى مؤتمر قادم حول اليمن سيكون تحت مظلة الشرعية الدستورية للرئيس اليمنى.

وشدد على أن الدعم اللوجيستى الإيرانى المستمر للميليشات يحاول أن يقلب الطاولة ، مشيرا إلى أن عاصفة الحزم منعت الجسر الجوى الإيرانى من الوصول إلى الحوثيين .

ووجه الشكر للمملكة العربية السعودية لما تقدمه من مساعدات لليمن ،قائلا:"ممتنون لدور خادم الحرمين

والدول المشاركة في عاصفة الحزم ".

وقال:"يجب ألا يفهم العالم أن الحرب في اليمن بين طرفين لأن الحوثيين مجرد ميلشيات تعمل على الأرض"، مشيرا إلى أنهم مجموعة صغيرة جدا استغلت ضعف الدولة .

وأوضح أن التدخل البرى فى اليمن سيكون حسب الحاجة وحسب تقديرات العسكريين ، موضحا أن العملية العسكرية حتى الآن ناجحة للغاية .

وأضاف ياسين ، أنه لا يوجد صراع طائفي باليمن والجميع مع العملية السلمية ، مؤكدا أن الأزمة سياسية ، مضيفا أن هناك انقلاب واضح فى اليمن وتهديد بالهجوم على الدول المجاورة. .