رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وثيقة تفضح طريقة اختيار رؤساء الصحف

ميديا

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 18:52
وثيقة تفضح طريقة اختيار رؤساء الصحفالخطاب / الفضيحة
كتب- محمود النجار:

حصلت "بوابة الوفد" على وثيقة تفضح الطريقة المهينة التى كان يتم بها تزكية واختيار رؤساء الصحف القومية فى العهد البائد.

الوثيقة عبارة عن خطاب موجه من د. يوسف والى نائب رئيس الحزب الوطنى المنحل إلى صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى المنحل, والذي كان يترأس – بالتبعية- رئيس المجلس الأعلى للصحافة, يزكى فيه والى للشريف أسماء بعينها لرئاسة تحرير مطبوعات المؤسسات القومية.

ويزكى والى كلا من إبراهيم حسن البوشى الذى كان يشغل

وقتها مدير تحرير جريدة التعاون الصادرة عن مؤسسة التعاون للطبع والنشر لتولى رئاسة تحريرها, وكذلك يزكى هانى محمد عبد الحميد البنا مدير تحرير المجلة الزراعية التى تصدر عن نفس المؤسسة, ليتولى هو الآخر رئاسة تحرير المجلة.

رغم أن التزكية من وزير الزراعة ونائب رئيس الحزب الوطنى تثير حفيظة الحريصين على محاولة استقلال الصحف القومية, إلا أن الفضيحة تمثلت

فى مسوغات هذه التزكية، حيث جاء بالخطاب بالنص"أنهما من النشطاء فى خدمة قضايا الحزب الوطنى الديمقراطى, ويبذلان كل الجهد للعمل على تحقيق أهدافه, ويقومان بتنفيذ جميع التعليمات التى يكلفان بها من الحزب على أكمل وجه" كما نص الخطاب المؤرخ فى 21 يونيو 2005.

جدير بالذكر أن البوشى والبنا ما زالا يشغلان منصبيهما اللذين عينا به بناءً على هذا الخطاب- الفضيحة تكشف أن "لا معيار الكفاءة ولا الوطنية ولا خدمة قضايا الوطن" يشفعون لأحد لتولى منصب, فقط خدمة قضايا "الوطنى" وتنفيذ جميع – لاحظ كلمة جميع – التعليمات التى يكلفون بها.

أهم الاخبار