رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استقبال حافل للسيسي في أديس أبابا

السيسي
السيسي

قال الدكتور جوزيف رامز، المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في أثيوبيا، إن أثيوبيا استقبلت اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبالا حافلا، وسط اهتمام شعبي وإعلامي وسياسي هناك.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وصل الساعة الخامسة إلا عشر دقائق، بتوقيت القاهرة، وكان في استقباله رئيس الوزراء الأثيوبي، ووزير الخارجية هناك، وحشد من السياسيين والجالية المصرية، موضحا أنه كان هناك فرقة للفنون الشعبية الأثيوبية، وقدمت فلكلور شعبي أثيوبي، بالإضافة لعزف السلام الوطني المصري والأثيوبي.

وتابع رامز أن السيسي ذهب إلى الخرطوم اليوم، ولذا فسيكون في راحة بأثيوبيا، وبعدها سيجتمع مع الرئيس الأثيوبي غدا في قصر الرئاسة، وبعدها اجتماع مع رئيس الوزراء الأثيوبي، ثم مؤتمر صحفي، وبعدها سيكون هناك اجتماع موسع بين الجانبين، ويعقبه مؤتمر صحفي آخر.

وأكد المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في أثيوبيا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "غرفة الأخبار"، الذي يقدمه

الإعلامي محمد سعيد محفوظ، عبر فضائية "سي بي سي إكسترا"أن الزيارة تعتبر لتوسيع العلاقات بين الجانبين، وليس بخصوص نهر النيل فقط، موضحا أن المباحثات تعتبر حياتية وسمة أساسية بين الدول، رغم أن قضية نهر النيل قضية كبرى ولها أبعاد واتفاقيات متعددة.
وشدد على أن التوقيع الثلاثي الذي حدث اليوم في السودان بين مصر وأثيوبيا يعتبر أمرا مهما للغاية، لأنه التزام بين هذه الدول بالتعاون، مضيفا :"السيسي وعد بزيارة أثيوبيا عدة مرات، وكان لابد من الالتزام بهذا الوعد، وهناك مجالات عديدة للتعاون بالزيارة، ولقاءات عدة ستحدث".