البشير: الغرب يهدف لتفتيت الأمة العربية

ميديا

الأحد, 22 مارس 2015 19:02
البشير: الغرب يهدف لتفتيت الأمة العربيةالرئيس السوداني عمر البشير
القاهرة – بوابة الوفد – محمد عبد الرازق:

اتهم الرئيس السوداني عمر البشير، الغرب برغبته في تفتيت الأمة العربية لمصلحة إسرائيل ولمحاولة السيطرة على المنطقة، مؤكدًا أن من يريد أن يحكم العالم فلابد أن يحكم الشرق الأوسط لأنه قلب العالم.

وأكد أن دول الخليج هي الأكثر استقرارا  في الوطن العربي، وهم الأقرب لحل الأزمة اليمنية، متوقعًا انقسام اليمن إلى دولتين وسيكون بينهما صراعات مسلحة وحروب.

وتابع أن الجماعات المسلحة في ليبيا هي التي قادت التغيير على عكس كل دول الربيع العربي و كان يجب الاهتمام بالعناصر المسلحة التي قاتلت ضد القذافي  ووضع اعتبار لهم لأنهم يعتبرون أنفسهم أصحاب الفضل والحق في ليبيا، منوهًا إلى أن القذافي ترك ليبيا دون مؤسسات للدولة مشددا على أن الحل في تكوين جيش وطني ليبيي.

وأكمل البشير أن السودان ليست لديها

مصلحة في استمرار العداء بين أمريكا وإيران، لكن هناك رفض أن يكون الاتفاق بينهما هدفه خلق قوة إقليمية في المنطقة، لافتًا إلى أنه لا يتعجب لو عاد التحالف الإستراتيجي بين إيران وأمريكا.

وأضاف "البشير" خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، أن القمة العربية القادمة لابد أن تكون أكثر جدية لأن الخطر أصبح واضحا وحقيقيا أمام الكل ، لأن أكبر خطر لو لم تشعر الدول العربية بالخطر ولا توجد دولة عربية في منأى من الخطر.

واختتم البشير حديثه، قائلًا: إن السودان لديها مشكلات أمنية في بعض المناطق ولكنها تتعايش مع هذه الصراعات منذ الخمسينات، مضيفًا أن "الوضع في دارفور الآن آمن تماما وجولات القادة العرب والقوى السياسية مؤشر قوى لتحسن الأوضاع هناك.


 

أهم الاخبار