رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بجولة الصحف.. الخارجية: لن نسمح بإهانة أي مصري في الخارج

ميديا

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 09:21
بجولة الصحف.. الخارجية: لن نسمح بإهانة أي مصري في الخارج

أكد محمد عمرو وزير الخارجية أن المزاعم الاسرائيلية بعدم قدرة مصر علي السيطرة أمنيا غير صحيحة وأن هذا الملف تتم معالجته بالطرق الطبيعية.. والقيادة المصرية علي وعي كامل بالموقف.. كما أن مصر تلتزم دائما باتفاقياتها طالما أن الطرف الآخر يلتزم بها وهذا جزء من مصداقيتها وإذا كانت هناك نصوص تسمح بإمكانية تعديل اتفاقية السلام لزيادة عدد الجنود لحفظ الأمن في سيناء سنقوم بمراجعتها.
وشدد خلال لقائه مع المحررين الدبلوماسيين أمس علي أن الخارجية لن تسمح بإهانة أي مصري في الخارج.. وأن ملف المصريين بالخارج علي قمة الأولويات خاصة في الدول التي تمر بظروف صعبة كما تولي اهتماما بملف رعاية مصابي 25 يناير في الخارج حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية" .
وحول الأموال الهاربة للخارج قال إن هناك اتفاقية يجري التفاهم حولها مع ألمانيا حيث إن دور الخارجية هو همزة الوصل بين الجهات المصرية والدول الأخري.
الغرياني يتسلم مشروع قانون السلطة القضائية الخميس المقبل
يتسلم المستشار حسام الغرياني‏,‏ رئيس مجلس القضاء الأعلي‏,‏ يوم الخميس المقبل مشروع قانون السلطة القضائية‏,‏ ومن المقرر أن يصل أعضاء اللجنة مساء اليوم إلي قرية جامعة الدول العربية بالساحل الشمالي.للانتهاء من التصور النهائي للمشروع الذي يتضمن تعديل60مادة من بين171 مادة.
وأكدت المعلومات التي حصلت عليها صحيفة "الأهرام" : أن المشروع الجديد سيتضمن مفاجأة تتعلق بعدم استمرار مفتش القضاء ورئيس المحكمة الابتدائية في موقعه أكثر من4 سنوات فقط, وتكليف النيابة العامة بإجراء تفتيش شهري علي السجون وأقسام الشرطة وأماكن المتهمين, وتقديم تقرير إلي مجلس القضاء الأعلي ووزير العدل. وفيما

تثار بعض الآراء حول مقاطعة أندية الأقاليم للمشاركة في مشروع القانون أكد المستشار أحمد مكي عضو لجنة إعداد المشروع أن اللجنة كلفت آراء ستة من أندية الأقاليم في مقدمتها طنطا ـ وبورسعيد ـ والمنصورة ـ وبني سويف ـ والمنيا ـ وأغلبية أعضاء نادي الإسكندرية.
"الداخلية" تحقق فى زيارة «سوزان» لـ«طرة» وظهور «علاء» دون «كلابشات»

قرر منصور عيسوى، وزير الداخلية، إجراء تحقيق فى واقعتى زيارة سوزان مبارك سجن مزرعة طرة، مساء أمس الأول، وتجول علاء مبارك طليقاً دون «كلابشات» فى أكاديمية الشرطة صباح أمس، قبل بدء جلسة محاكمته ووالده وشقيقه جمال , حيث استمرت الزيارة - حسب مصادر - ٣ ساعات، اعتباراً من الرابعة والربع عصراً، رغم أن اللوائح تقضى بغلق بوابة السجن فى الخامسة، غير أن اللواء محمد نجيب، مساعد وزير الداخلية، أكد أن الزيارة تمت فى المواعيد الرسمية وتحديداً فى الساعة الثانية والنصف.
 وقالت مصادر أمنية مطلعة ، إن زيارة «سوزان» للسجن شهدت عدة مخالفات، أولها أنها تمت فى غير المواعيد الرسمية إلى جانب بقائها مع «خديجة» و«هايدى» حتى ما بعد صلاة المغرب، وثانيها دخول الزائرين الأربعة السجن بسيارة خاصة. وأكدت المصادر أن واقع سجن مزرعة طرة لم يتغير بعد نقل مأموره العقيد أحمد عبدالرازق، ونائبه المقدم أيمن المصرى، والمقدم محمود نافع، المشرف على
عنبر رموز النظام السابق، موضحة أن المحبوسين الكبار يقيمون حفلات إفطار ٥ نجوم، ويقضون فترة ما بين صلاتى العشاء والفجر خارج الزنازين، وتسمح لهم إدارة السجن بتوقيع عقود بيع وشراء لبعض ممتلكاتهم داخل مكتب المأمور.
وقال اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، لـصحيفة«المصرى اليوم»، إنه سيتم توقيع جزاء قاس حال ثبوت وجود مخالفات فى زيارة سوزان مبارك، كما أكد أن تحقيقاً آخر سيجرى بشأن ظهور علاء مبارك طليقاً فى أكاديمية الشرطة عند وصول سيارة الإسعاف التى تقل والده، وكان «علاء» يتجول دون كلابشات وغطى بيديه كاميرا التليفزيون المصرى لمنع طاقمها من تصوير والده.
منتخب البرازيل في القاهرة 13 أو 14 نوفمبر.. 14مليون جنيه مقابل حضور نجوم السامبا تتحملها الشركة الراعية

وافقت الشركة الراعية لمنتخب البرازيل علي طلب الاتحاد المصري لكرة القدم علي تأجيل موعد المباراة الودية المقرر إقامتها بين المنتخبين المصري والبرازيلي والذي كان محدداً له من قبل يوم ٦ سبتمبر القادم وهو الموعد الذي رفضه الاتحاد المصري نظراً لارتباط المنتخب المصري بمباراة سيراليون في تصفيات كأس الامم الافريقية والتي تقام بسيراليون يوم ٤ سبتمبر القادم, وأرسلت الشركة موعدين مقترحين لإقامة المباراة وهما يوما الاثنين أو الثلاثاء الموافقين 14و 15 نوفمبر القادم وهما الموعدان اللذان قبلهما الاتحاد المصري للعب بأيهما. وصرح الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد لصحيفة "الاخبار" بأنه تلقي خطاباً أمس من الشركات الراعية للمنتخب البرازيلي تضمن هذا التعديل الجديد في موعد المباراة، كما تضمن بعض الطلبات الأخري الخاصة بحضور المنتخب ومنها مثلا المقابل المادي الذي تريده وهو مليون وسبعمائة الف يورو (حوالي 14 مليون جنيه مصري).. بالإضافة الي مكان إقامة الضيوف وموعد بدء المباراة وعدد التذاكر التي سيحصل عليها المرافقون وغيره من الطلبات المتعارف عليها في استضافة المنتخبات والاندية الكبيرة.. وقال زاهر إنه قام بتحويل الملف بالكامل الي عمرو عفيفي صاحب الوكالة الحاصلة علي حقوق رعاية اتحاد الكرة، وهي الوكالة التي ستتكفل بكل تكاليف المباراة.

 

أهم الاخبار