الخارجية: 13 ألف مصرى عادوا من ليبيا

ميديا

السبت, 21 مارس 2015 17:59
الخارجية: 13 ألف مصرى عادوا من ليبيا
القاهرة-بوابة الوفد-آيه صالح:

أكد السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي وزارة الخارجية،  أن الوزارة أحاطت السفير الليبى بالقاهرة بأسماء المفقودين من المصريين في ليبيا لتسهيل عودتهم لعدم حصولهم على أوراق تثبت هويتهم.

وأشار "عبد العاطي" إلى أنه تم الاتصال بالسفارة المصرية في روما للاستفسار، عن بعض المفقودين وذلك لاحتمالية توجههم إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية.

وأضاف عبد العاطي خلال اتصال هاتفى بفضائية "سى بى سى"، اليوم السبت، أنهم مفقودون من شهر سبتمبر الماضى، ولايعرف سر عدم إبلاغ أسرهم عنهم حتى الآن، عندما اتصل الدكتور نجيب جبرائيل أمس استجبت، لأن واجب الدولة تقديم المساعدة بأقصى ما يمكن.

وأوضح "عبد العاطي" أن وزارة الخارجية تتابع أوضاع المصريين في ليبيا من خلال طاقم قنصلي مصري على الجانب التونسي من الحدود مع ليبيا عند منفذ رأس جدير.

وقال إن  المصريين الموجودين في ليبيا منذ سنوات مستقرين، ولا خطر عليهم، مشيرا إلى أن الخطورة تكمن فيمن ذهب إلى ليبيا منذ عدة أشهر والموجودين في المناطق التي بها اشتباكات والتى تسيطر عليها مليشيات مسلحة.

وأوضح "عبدالعاطى" أن عشرات الآلاف  استطاعوا الدخول إلى منفذ السلوم والعودة إلى أرض الوطن ويقدر عددهم بنحو حوالي 13 و14 ألف تم نقلهم من منفذ رأس جدير بالتنسيق مع مصر للطيران والسلطات التونسية.

 

أهم الاخبار