فيديو.."التموين":

إنشاء مركز لوجيستي في الأيام المقبلة

ميديا

الجمعة, 20 مارس 2015 09:20
إنشاء مركز لوجيستي في الأيام المقبلة
القاهرة – بوابة الوفد – أمانى صبحى:


أكد محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدكتور خالد حنفي وزير التموين، وقَّع اتفاقيتين استثماريتين بقيمة 6 مليارات دولار مع مجموعة السودان الإماراتية للمشاركة في المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال في إطار فعاليات المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

وقال دياب، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تي في"، اليوم، إن المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال سيبدأ إنشاؤه في الأيام المقبلة عقب تشكيل مجموعات العمل التي طالب بها الرئيس عبدالفتاح السيسي من الوزارات التي شاركت في مؤتمر شرم الشيخ.
وأوضح المتحدث باسم وزارة التموين أن المركز اللوجيستي يهدف لتحويل مصر لمحور لوجيستي عالمي لتخزين وتداول الحبوب والسلع الغذائية لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي لمصر والتصدير لدول المنطقة، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء صوامع ومخازن لسعات تصل إلي 7,5 مليون طن وحجم تداول سنويًا تقدر بحوالي 65 مليون طن.
وتابع محمود دياب أن مصر تستورد 10 ملايين طن قمح سنويًا، ولهذا كان قرار الدكتور خالد حنفى وزير التموين، ببحث تخفيض التكاليف للشراء والنقل البحري نظرًا لأن مصر مستورد قوي، لافتًا إلى أن البنك الدولي وافق على خفض التكاليف.
شاهد الفيديو..

http://http://www.youtube.com/watch?v=F10tWwzcAd8

أهم الاخبار