عن حادث متحف باردو

تونس: قريبا سنعلن عن معلومات خطيرة

ميديا

الخميس, 19 مارس 2015 16:15
تونس: قريبا سنعلن عن معلومات خطيرةالحبيب الصيد رئيس الوزراء التونسي
القاهرة-بوابة الوفد- آية صالح:

أكد الحبيب الصيد رئيس الوزراء التونسي، أن تونس مرت في السابق بعدة أزمات تم تخطيها بفضل التكاتف والتناغم وجهود أولادها في تلك المراحل الحساسة والوقوف إلي جانب الجيش الوطني وقوات الأمن.

وأشار  الصيد فى كلمة له اليوم الخميس للتعليق على الأحداث الإرهابية التى شهدتها تونس، إلي الاجتماع أمس اتخذ قرارا بتكوين لجنة وزارية لدعم ومساندة المجتمع الوطني والدولي لكسب ثقة المواطن التونسي الذي عبر عن مساندته وتأييدة للخروج من المذبحة في أقرب وقت ممكن وجهود

المواطنين المتاصلة للدفاع عن البلاد.
وأضاف أن الحكومة حصلت على مؤشرات  ومعلومات خطيرة عن كارثة المتحف الوطنى تم الحصول عليها منذ العملية إلي هذه الساعة سيتم الإعلان عنها فيما بعد، لسرية البحث ولعدم استغلال الأطراف الآخري للمعلومات.
وأوضح  أن بعض صفحات التواصل الاجتماعى اتخذ حيالها تم إغلاقها، مؤكدا أن تلك المواقع تحت السيطرة وذلك بتعاون وزارة الداخلية مع وزارة الاتصال الرقمي، مؤكدا أنه
تم إنشاء وكالة خاصة لمكافحة إرهاب مواقع التواصل الاجتماعى.

وأكمل: "هذه الفترة انتقالية وحساسة وقمنا بإجراءات مع ليبيا من دعم بالإمكانيات والأفراد والعتاد وكذلك دعم الجيش التونسي وحدود البلاد وتم تقديم العروض بالدعم من البلاد المجاورة.
وأشار إلى أنه بالنسبة للقطاع السياحي تم عقد مجلس وزاري مصغر لدعم القطاع السياحي والأزمة التي يمر بها القطاع السياحي واقترحت تدعيم السياحة الداخلية لتخطي الأزمة التي يمر بها القطاع السياحي.
وأوضح الصيد فى رده على ما أعلنه تنظيم "عقبة بن نافع الإرهابى" من خلل أمنى بالمتحف، أن جهات الأمن والمسئولين عنها الذى ثبت تقصيرهم  من خلال التحقيقات ستصدر ضدهم إجراءات سريعة.

أهم الاخبار