فيديو..الجزيرة ممنوعة فى تونس

ميديا

الخميس, 19 مارس 2015 16:06
فيديو..الجزيرة ممنوعة فى تونس
القاهرة بوابة الوفد- محمد نصر:

قررت السلطات الأمنية التونسية منع قناة الجزيرة من عملية التصوير أثناء موكب تأبين شهيد الأمن أيمن مرجان بثكنة بوشوشة اليوم الخميس.

" الشهيد مرجان" لقى مصرعه أمس فى عملية إخراج الرهائن من داخل المتحف التونسى.

ويبدو أن السلطات التونسية قررت التضييق على عمل فريق قناة الجزيرة بتونس، لما عرف عنها من مساندة الجماعات الإرهابية المتطرفة، إضافة إلى موقفها المعلوم للجميع من دعمها لجماعة الإخوان خاصة بعد ثورة 30 يونيو بمصر عقب الإطاحة الشعبية بالرئيس المعزول محمد مرسى.

قرار منع عمل فريق الجزيرة لم يكن الأول، لكنه جاء بعد منع سبقه بأقل من 24 ساعة  لنقل حادث الهجوم الإرهابى بشكل مباشر من مكان وقوعه، وفوجئ المراسل برجال أمن بزيهم الرسمي وآخرين يرتدون زيا مدنيا يطلبون منه التوقف عن الإرسال والبث المباشر.
ما قامت به السلطات التونسية من منع لقناة الجزيرة يعيد فى الأذهان ما وجه نحو قطر المالكة لقناة الجزيرة، من اتهامات بدعم الجماعات التكفيرية المتشددة، خاصة فى سوريا وليبيا ومصر، ودعمها قوات فجر ليبيا بالسلاح، وهو ما أشار إليه رئيس الوزراء التونسى أمس فى تعليقه على

الهجوم الإرهابى من أن الهجوم الإرهابى على المتحف التونسى مدعوم من استخبارات أجنبية لم يسمها.
ودائما ما وجهت قوات خليفة حفتر  قائد الجيش الليبى، أصابع الاتهام لقطر وتركيا والسودان بتمويل الجماعات الإرهابية على الأراضى الليبية، ومجموعات "داعش".
وليس بعيدا ما قررته السلطات المصرية من منع قناة الجزيرة مباشر مصر من العمل داخل الأراضى المصرية وغلق مكتبها بالقاهرة بعد تعمدها مغالطة الواقع من بث فعاليات جماعة الإخوان التى تم تصنيفها كجماعة إرهابية، حيث تلاحظ للجميع تعمدها "فبركة" الأحداث وبث فعاليات وتظاهرات قديمة للإيهام العالم بأن الشارع المصرى ينتفض ضد الحكومة تحت عناوين مستمرة "مظاهرات حاشدة فى محافظات مصر ".

وكانت قد أعلنت إدارة قناة الجزيرة غلق "الجزيرة مباشر مصر"، فى إطار ما بدأه العاهل السعودى الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز، فى محاولة لإنهاء الأزمة المصرية القطرية، إلا أنها عقب وفاة الملك عبدالله عادت من جديد لدعم الإرهاب، وهو ما ظهر جليا فى نقل أحداث تفجيرات العريش والتى راح ضحيتها نحو 25 من قوات الأمن على الهواء مباشرة، وعودتها لنعت النظام الحالى بنظام الانقلاب.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=je9LZ4ltNj8

 

أهم الاخبار