فيديو..

السفير الألمانى: مصر عادت لخريطة الاقتصاد العالمى

ميديا

الخميس, 19 مارس 2015 11:22
السفير الألمانى: مصر عادت لخريطة الاقتصاد العالمى
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ حسام شعلان:


أعرب هانز بورج هابر السفير الألمانى بالقاهرة، عن سعادته بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن بلاده الذى فوجئ به فى ختام المؤتمر الاقتصادى المصرى بشرم الشيخ.

وأكد بورج، خلال لقاء له ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على "التليفزيون المصري" اليوم الخميس، أن إعادة مصر لخريطة الاقتصاد العالمى كان من نتائج المؤتمر الاقتصادى، مشيرا إلى أن وزير الاستثمار الألمانى حرص على حضور المؤتمر بنفسه مع وفد المستثمرين الالمان.
ولفت إلى أن شركة سيمنس لها مشروعات كبيرة فى مصر وستزيد من مساهماتها فى مجال الطاقة من خلال مشروعاتها الجديدة الخاصة بالطاقة المتجددة والتى ستزيدها بمقدار الثلث عن الموجود بالفعل فى مصر.
وأشار إلى أن المؤسسات الثقافية والصناعية فى مصر متعددة ومنها الجامعة الألمانية، مشيرا إلى أن كثير من المصريين يقبلون على تعلم اللغة الالمانية وهى من المقومات الاساسية لتقوية العلاقات بين البلاد الصديقة.
واعتبر أن المركز الثقافى الالمانى والمركز العلمى تعبير عن الحرص الالمانى على العلاقة مع القاهرة والشعب المصرى، موضحا أن كل هذه المؤسسات بعيدا عن سلطة السفارة لحرصها على القضاء على البيروقراطية.
وأكد أن التعاون مع مصر كان ناجحًا جدًا فى التعليم الفنى فى تخريج كوادر مدربة من الفنيين وهو برنامج مستمر حتى الان يسير بالتوازى مع الاهتمام بمحاور التصنيع فى مجال المياه والطاقة المتجددة.
وأكد اهتمام المانيا بالاطلاع على الاصلاح التشريعى الذى سيلى اصدار قانون الاستثمار الموحد لرغبة المستثمرين الالمان فى الاطلاع على كل شروط التصنيع او الاستثمار، موضحا أن تصدير السلاح الالمانى له مقومات قانونية يجب توافرها بين الجانبين.
واعتبر أن زيارة الرئيس السيسى القادمة لالمانيا ستكون مناسبة جيدة لعرض افكاره على المسئولين الالمان والاستماع له ، مشيرا الى ان السيسي شخصية تتقبل النقد بصدر رحب ويستمع لوجهة نظر الاخرين
شاهد الفيديو..د


http://www.youtube.com/watch?v=mlCBbC9FbfU#t=17

 

أهم الاخبار