فيديو..

وزير تونسي: استخبارات أجنبية تدعم الإرهاب

ميديا

الأربعاء, 18 مارس 2015 17:34
وزير تونسي: استخبارات أجنبية تدعم الإرهابالتهامي العبدولي، وزير الشئون العربية والإفريقية التونسي
القاهرة – بوابة الوفد – جرجس ميلاد:

قال التهامي العبدولي، وزير الشئون العربية والإفريقية التونسي، إن بلاده تدين الحادث الإرهابي الذى استهدف المتحف الوطنى التونسى بشدة، مشيرا إلى سقوط قتلى من جنسيات مختلفة بينهم أسبانيين وفرنسيين وإيطاليين.

وأضاف "العبدولي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العالم" على قناة "أون تى فى" اليوم الأربعاء، أن بلاده عازمة على القضاء على ظاهرة الإرهاب، مؤكدا أن أجهزة مخابرات خارجية تقف وراءه وتدعمه.
قائلا: "لا نتحدث عن إرهاب محلي ولكن إرهاب تصنعه أجهزة استخبارات أجنبية ويجب مقاومتها بالاستخبارات العربية"، مؤكدا أن القمة العربية القادمة ستكون فرصة للنظر فى تغيير آليات مواجهة الإرهاب وتوحيد الإستراتيجية العربية للمواجهة

وخاصة فى مجال الاستخبارات.
وأشار إلى أن القوات التونسية حررت أكثر من 250 سائحا كانوا موجودين داخل المتحف، مضيفا أن هذه العملية الإرهابية جاءت ردا على النجاحات الأمنية خلال الأسابيع الماضية،
مضيفا أن هناك من يدعون الحفاظ على حقوق الإنسان ويتلطفون الإرهاب، قائلا: "يجب ألا يتحدث أحد عن حقوق الإنسان فى وقت الإرهاب الذى يضرب الدولة".
وأوضح أن الحادث الإرهابي اليوم، يهدف لضرب اااقتصاد التونسي وخاصة مع بداية الموسم السياحي، وأن ما حدث فى تونس حدث من قبل فى أكبر الدول.
يشار إلى أن تونس تعرضت اليوم لهجوم مسلحين على متحف باردو بقرب مقر البرلمان بالعاصمة.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=B2derDSybl4

أهم الاخبار