الخارجية:

المصريون أجبروا دول العالم على تغيير سياستها

ميديا

الأحد, 15 مارس 2015 20:51
المصريون أجبروا دول العالم على تغيير سياستهاسامح شكري
القاهرة - بوابة الوفد – محمد عبد الرازق:

قال السفير سامح شكري وزير الخارجية، إن رئيس الدولة وكل الوزارات شاركوا وتعاونوا لنجاح المؤتمر الاقتصادي الذي انعقد في شرم الشيخ.

وأضاف "شكري" خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، أنه كلما زاد استقرار مصر كلما زادت الاستثمارات، موضحًا أن المؤتمر الاقتصادي ساعد فى تعميق العلاقات مع الدول الصديقة، مشيرا إلى أن مستوى التمثيل للدول كان رفيع المستوى مما يعكس أهمية دور مصر في العالم، منوهًا إلى أن استقرار مصر يشجع الدول على توطيد العلاقات معها.
وحول كلمة وزير الخارجية الأمريكي، في المؤتمر الاقتصادي قال سامح شكري إن زلة لسان جون كيري عادية وكلنا عرضة

لذلك وكلمته كانت إيجابية وداعمة لمصر.
وتابع مصر تنطلق لمراحل جديدة من التنمية ،مؤكدًا أن توجيه الدعوات للدول للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي كان له معايير محددة لنجاحه.. مؤكدا أن تركيا لم ينطبق عليها المعايير التي وضعتها مصر لتوجيه الدعوة لها للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي وأن تمثيل دول الخليج في المؤتمر الاقتصادي كان على أعلى مستوى.
وأكد أن إرادة الشعب المصري أجبرت دول العالم في تغيير سياستها، مشيرًا إلى أن القمة العربية تأتي في مرحلة مهمة ووسط تحديات تواجه الأمة العربية، مشيرا إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أصدر توجيهات للوزراء ببدء تنفيذ نتائج المؤتمر الاقتصادي من الغد.


 

أهم الاخبار