رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الغرف التجارية: مؤتمر شرم الشيخ سينعش الاقتصاد

ميديا

الثلاثاء, 10 مارس 2015 21:48
الغرف التجارية: مؤتمر شرم الشيخ سينعش الاقتصادمحمد المصري رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
القاهرة – بوابة الوفد – محمد عبد الرازق:

أكد  محمد المصري نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن قانون الاستثمار يسمح للمستثمرين الأجانب بإقامة مشروعاتهم في مصر بكل حرية.

وأضاف أن تثبيت سعر الضريبة لـ 22.5% مناسب جدا وجاذب للاستثمار، وأن المؤتمر الاقتصادي سينعش  الاقتصاد بكل قطاعاته، منوهًا إلى أن قانون الاستثمار وحده لن يحل الأزمة لكن مصر تحتاج إلي تعديل حزمة تشريعات مثل قانون العمل وغيره لتسهيل إجراءات الاستثمار في مصر.

وأشار الدكتور فايز عز الدين  رئيس غرفة  التجارة الكندية بالشرق الأوسط، أن الدولة عازمة على تسهيل إجراءات الاستثمار في مصر، موضحا أن المستثمر الأجنبي لديه تصورات ايجابية لكنها

غير براقة عن الاستثمار في مصر.
وأكد أن تطبيق منظومة الشباك الواحد للمستثمر الأجنبي مفيد للغاية وجاذب للاستثمار، مشيرا إلي أن ادارك الحكومة بضرورة وحتمية تغير القوانين المتعلقة بالاستثمار الأجنبي خطوة جيدة للغاية.

من جانبه قال حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال، أن قناة السويس لم يتم استغلالها بشكل كامل طيلة العقود الماضية وعلينا الاستفادة منها النهوض بالاقتصاد المصري، مؤكدًا أن مصر لديها فرص استثمارية كبيرة للغاية وعلينا استغلالها، بينما النظام السياسي الحالي يريد أن يؤكد للعالم

أن مصر مستقرة من خلال المؤتمر الاقتصادي.

وشدد "صبور" خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء اليوم الثلاثاء، على أن المؤتمر الاقتصادي سيثبت للعالم كله استقرار مصر، مشيرًا إلى أن 60 % من الشباب المصري تحت خط الفقر ولابد من زيادة الاستثمارات بما يخدم مصالح مصر، لافتًا إلى أن محافظ جنوب سيناء  يستغل المستثمرين في تطوير شرم الشيخ.

علي صعيد متصل أكد  خالد فاروق نائب رئيس جمعية شباب رجال الأعمال، أن المستثمر المتوسط يجد صعوبة في التواصل مع الحكومة بسبب الروتين في مؤسسات الدولة.
ولفت إلي أنه يخشي عدم تطبيق القوانين التي تم إقرارها في مجال الاستثمار والطاقة والكهرباء على أرض الواقع، مضيفًا هناك 25  شبابا من رجال الأعمال بالجمعية سيشارك في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

 

أهم الاخبار