رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسؤول بوروندي: السيسي سيزور دول حوض النيل

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد محمد روكارا، مستشار الرئيس البوروندي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كشف عن نيته القيام بجولة تاريخية بدول حوض النيل، مؤكدا أن  هذه الزيارة ستنعكس بالإيجاب على تعزيز العلاقات مع هذه الدول.

وأضاف روكارا، خلال لقاء له ببرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أنه حمل رسالة من الرئيس البوروندي إلى السيسي لتعزيز التعاون بين البلدين.
وأشار إلى أن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وقف كثيرا مع الدول الإفريقية حتى حصلت على استقلالها، مضيفا أن هناك تقدم واضح في مصر خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية.
وأوضح أن دول الحوض تعلم تماما أن نهر النيل يمثل الحياة بالنسبة للمصريين، وأنها لن تحقق التنمية بدون مشاركة مصرية، مشددا على ضرورة التنسيق بين مصر

ودول الحوض لتعزيز التعاون فيما بينهم.
وأكد أن مشكلة حوض النيل سيتم حلها في الوقت القريب، مشددا انه لابد أن يكون هناك تنسيق إفريقي فيما يتعلق بالوضع المضطرب فى بعض البلدان الإفريقية، لافتا إلى أن التعامل مع المسئولين المصريين أفضل من ذي قبل.
وأشار إلى أن الإسلام برئ من دعوات التحريض ومن عناصر تنتمي للإسلام قولا فقط ، معتبرا أن ذبح الأقباط المصريين على يد داعش ليبيا أثار غضب واستياء إفريقي من هذا الفعل.

شاهد الفيديو..
http://www.youtube.com/watch?v=85W_mqcVJ6M&feature=youtu.be