عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إبراهيم: سأتعايش مع الإخوان وسأحاربهم لو استبدوا

أكد د. سعد الدين ابراهيم استاذ علم الاجتماع السياسي ومدير مركز بن خلدون للدراسات الإنمائية أنه لن يترحم على فترة حسني مبارك اذا تولي الإخوان حكم  مصر في الفترة القادمة  ولكنه سيتعايش معهم واذا استبدوا فسيحاربهم .

ونفى ما قيل حول أنه طلب العفو عن مبارك أو اعتبره مطلبا شعبيا مشيراً إلى أن مبارك لابد أن يحاكم محاكمة عادلة, فلن يترحم على مبارك إلا كونه إنسانا نتيجه استبداده وظلمه طيلة فترة الحكم .

ووصف ابراهيم في لقائه مع الإعلامي تامر عبد المنعم ببرنامج العاصمة مساء اليوم الجمعة مبارك أنه كان اكثر استبداداً من عبد الناصر, حيث وصف محمد علي وعبد الناصر هم الأكثر استبداد لكنه كان عادلاً نظير ما فعله عبد الناصر من مجابهة الإنجليز وتأميم قناة السويس, كذلك محمد علي من إرسال بعثات والاهتمام بالتعليم

على حد قوله .

وأيد التجربة التركية مشيراً إلى أن مصر ستنتهج هذه التجربة وليس التجربة الإيرانية خلال الفترة القادمة, نتيجة وجود حزب العدالة والتنمية التركي, فأشار استاذ علم الاجتماع إلى أنه خلال عهد مبارك كان يقوم بتنظيم حوارات مع حزب التنمية والإخوان المسلمين إلا أن مبارك وقف ضد هذا التعاون فلم يرد أن يكون هناك تواصل ضد أى احزاب اسلامية .

وقال لقد قلت لمبارك مراراً أن يترك الحكم وأنا اقول لسوزان الآن طموحك في تولي جمال الرئاسة أدى بكم إلى كوارث ومصائب .