عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقتل 173 إرهابيًا فى سيناء خلال فبراير

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكنت عناصر القوات المسلحة خلال شهر فبراير 2015 من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية فى عدد من المدن والمراكز بسيناء.

وقال المتحدث العسكرى العميد محمد سمير، فى بيان له عبر صفحته على "فيس بوك" اليوم الأحد، إنه فى مركز ومدينة العريش نجحت فى التصدى لهجوم على إحدى الكمائن وتم التعامل مع الإرهابيين وقتل أحدهم دون حدوث خسائر مادية أو بشرية فى صفوف القوات.
وأوضح انه تم استهداف 12 إرهابيا بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء هروبهم بالعربات مما أسفر عن مقتل كافة العناصر الإرهابية وتدمير العربات التى تقلهم، وتصفية 4 إرهابيين أثناء أعمال المداهمات.
وأشار إلى انه تم ضبط 13 مطلوبًا أمنيًا من بينهم عدد فريند ينتمون لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، و109 أفراد مشتبه به من بينهم عدد فلسطينيين.
كما أشار إلى أنه تم تدمير 22 مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر

الإرهابية، وضبط وتدمير 32عربة و17 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية .
وأوضح أنه تم ضبط وإحراز بندقية آلية عيار7.62×39 مم و3 خزائن وقنبلتين يدويتين وجاكت واقى وجهاز لاسلكى، بالإضافة إلى تفجير 3 عبوات ناسفة عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال .
وفى مركز ومدينة الشيخ زويد، نجحت قوات تأمين قسم شرطة الشيخ زويد فى إحباط محاولة إرهابية لتفجير القسم باستخدام عربتين مفخختين حيث تم تدميرهما عن بعد وقتل الإرهابيين على متنهم.
كما نجحت قوات إحدى كمائن القوات المسلحة فى التصدى لهجوم إرهابى بقذائف الهاون والنيران حيث تم التعامل مع الإرهابيين وقتل المدعو "مصطفى مزيج فريد" احد عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى دون حدوث خسائر مادية أو بشرية فى صفوف القوات.
وأشار إلى أنه تم استهداف إحدى مقرات العناصر الإرهابية أثناء اجتماع 28 إرهابيًا لتجهيز عدد من العبوات الناسفة تمهيداً لاستخدامها ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية ، مما أسفر عن تدمير المقر بالكامل ومقتل جميع العناصر الإرهابية الموجودة بداخله.
وأعلن عن مقتل فرد إرهابي بعد استهدافه بنيران القوات أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة على مسافة 1.5 كم بجوار إحدى كمائن القوات المسلحة نتج عنها تفجير العبوة الناسفة ومقتل الفرد الإرهابى.
واوضح أنه تم استهداف عدد من المقرات الخاصة بالعناصر الإرهابية بعد ورود معلومات استخبارية مؤكدة عن تجمع عدد من العناصر الإرهابية بداخلها، مما أسفر عن مقتل  78  فردا إرهابيا من بينهم الإرهابى  "خليل أبو دراع " أحد عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، لافتا الى استهداف أربعة أفراد إرهابيين بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء هروبهم داخل إحدى العربات مما أسفر عن مقتل العناصر الإرهابية وتدمير العربة.
واكد أنه تم قتل  7 إرهابيين وإصابة 7 آخرين أثناء تنفيذ غطاء جوى بالهليكوبتر المسلح لتأمين أعمال القوات أثناء أعمال المداهمات، مشيرا إلى أنه تم قتل 8 إرهابيين أثناء أعمال المداهمات، وضبط 10 أفراد مطلوبين أمنياً من بينهم 3 أفراد ينتمون لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، والقبض على 126 فردا مشتبه به، وتدمير 48 مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر
الإرهابية.
وأشار الى انه تم ضبط وتدمير 36 عربة و94 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع عربة فنطاس مياه مفخخة بدون لوحات معدنية بنيران القوات عن بعد ونتج عن التعامل انفجار شديد.
كما أشار الى تفجير عبوة ناسفة عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال، وتدمير مخزن وقود خاص بالعناصر الإرهابية، ومخزن أسلحة وذخيرة ومواد تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة خاصة العناصر الإرهابية، ومخزن يحتوى على 10 كجم من نبات البانجو المخدر.
وفي مركز ومدينة رفح نجحت قوات إحدى كمائن القوات المسلحة فى التصدى لهجوم إرهابى بنيران متنوعة "هاون - RBG- رشاشات" وذلك من خلال تعامل قوة الكمين مع العناصر الإرهابية بنيران كثيفة مما أسفر عن مقتل 3 أفراد إرهابيين دون حدوث خسائر مادية أو بشرية فى صفوف القوات.
واكد استهداف اجتماع لعدد 21 إرهابيا داخل أحد مقراتهم والملحق به مخزن لمادة ABC المتفجرة والتى تستخدم فى إعداد العبوات الناسفة، مما أسفر عن تدمير المقر والمخزن الملحق به بالكامل ومقتل جميع العناصر الإرهابية بداخله.
وأشار إلى أنه تم تصفية 5 أفراد إرهابيين أثناء أعمال المداهمات، والقبض على 7 مطلوبين أمنياً و90 فردا مشتبها بهم، وتدمير 15 مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر
الإرهابية، بالاضافة الى ضبط وتدمير 10 سيارات و125 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية .
كما أشار إلى أنه تم التعامل مع عربة مرسيدس مفخخة بدون لوحات معدنية بنيران القوات عن بعد ونتج عن التعامل انفجار شديد، لافتا الى تفجير عبوتين ناسفتين عن بعد ، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.
واوضح انه تم ضبط قذيفة RBG كاملة ونظارة ميدان ومسدس صوت وتابلت محمل عليه جميع الأعمال العدائية والتفجيرات التى تمت ضد قواتنا وعناصر الشرطة المدنية و5 ألغام مضادة للدبابات مجهزة ومعدة للاستخدام ضد قواتنا.