عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. صحفيو الوفد يحللون الأزمة الليبية

بوابة الوفد الإلكترونية

حل التليفزيون المصري اليوم الأربعاء ضيفًا على بوابة الوفد الالكترونية، وحصل على آراء نخبة من الصحفيين فيها بشأن الأوضاع في ليبيا عقب الضربات الجوية التى وجهتها القوات المسلحة إلى معاقل داعش، ردًا مذبحة المصريين على يد "داعش"

وقال الكاتب الصحفي محمد ثروت مدير تحرير بوابة الوفد، إن القيادة المصرية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي تضع المجتمع الدولي أمام التحدي، ويطالبونهم بالتحرك، موضحًا أن التحرك المصري سيكون مبررًا جدًا لإن التهديد على حدودنا، ومن حقنا الدفاع عنها.
وأكد أن العملية العسكرية التى قام بها حلف شمال الأطلسى"الناتو" فى ليبيا غير مكتملة؛ ما أدى إلى انتشار الإرهاب والجماعات المسلحة.     

وأشار الكاتب الصحفي مصطفى عبيد رئيس قسم الاقتصاد بجريدة الوفد، إلى أن الضربة المصرية ضد معاقل"داعش" أثبتت أن قواتنا المسلحة مستعدة للتصدي لأي خطر يواجه المنطقة.
ووصف "عبيد" الجهود التي يبذلها الرئيس السيسي والقيادية السياسية بالضرورية فى إطار التوسع غير المبرر لتنظيم مشبوه يسعى إلى تشويه الدين الإسلامي، مشددًا على أن"داعش" تنظيم مصنوع بالدعاية الغربية.
واستبعد الكاتب الصحفي صلاح فراج رئيس قسم الديسك المركزي بوابة الوفد، استجابة المجتمع الدولي لمطالب مصر المتعلقة بضرورة تدخل عسكري دولي أو مد الحكومة الشرعية بليبيا بالسلاح اللازم للقضاء على الإرهاب، نظرًا لاتخاذ بعض الدول موقف الحياد ودعوتها للحل السياسي فى ليبيا.
وانتقد "فراج" ازدواجية المواقف الأمريكية ومحاولتها تعطيل مسيرة مصر نحو البناء بعد ثورة 30 يونيو.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=o8OTbUe4C8o&feature=youtu.be