بالفيديو..

التموين تدرس عرضاً عالمياً لتخزين القمح

ميديا

السبت, 14 فبراير 2015 09:49
التموين تدرس عرضاً عالمياً لتخزين القمحمحمود دياب
القاهرة - بوابة الوفد - أماني صبحي:

أعلن محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين، أن الوزارة استقبلت عرضاً من إحدى الشركات العالمية الكبرى المتخصصة في تصنيع الصوامع والوحدات التخزينية الحديثة، لإقامة صوامع لتخزين الأقماح والحبوب في مصر.

قال دياب، فى مداخلة هاتفية على فضائية "اون تى فى" فى برنامج "صباح اون"، اليوم السبت، إن هذا ليس العرض الوحيد، بل إن هناك عروضاً قدمت من شركات

سعودية وإماراتية وكويتية وأمريكية وصينية وكندية وروسية.
وأضاف أن هذه العروض تضمن أيضا إنشاء وحدات تخزينية حديثة تعمل على حفظ الفواكه والخضراوات والسلع لاستخدامها في موسم نقص هذه السلع في السوق، لمنع ارتفاع أسعارها، وهو ما يعمل على طرحها في الأسواق بحالاتها الجيدة وتوفيرها بأسعار منخفضة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين أنه تم تشكيل لجنة لدراسة هذه العروض بما يحقق الصالح العام لمصر وللوضع الاقتصادي بها، ويؤدي إلى أكبر فائدة من هذه العروض للشركات العربية والأجنبية.
وأضاف أن مشروع المركز اللوجستي يشمل اقامة عدد من الصوامع لزيادة السعة التخزينية من 2 مليون ونصف المليون إلى 7 ملايين طن، وإقامة خمس مناطق استثمارية كبرى لإنتاج الأعلاف والفركتوز والنشا والسكر والزيوت، لتوفير أكثر من نصف مليون فرصة عمل باستثمارات أكثر من 13 مليار جنيه.

شاهد الفيديو..
http://www.youtube.com/watch?v=oDg6ob27fLg

 

أهم الاخبار