رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أسباب عشاء بوتين والسيسي ببرج القاهرة

السيسي وبوتين فى
السيسي وبوتين فى برج القاهرة

كشف الدكتور محمد مجاهد الزيات مستشار المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، عن الأسباب الحقيقية التى دفعت الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إقامة وليمة العشاء للرئيس الروسي فلادمير بوتين  داخل برج القاهرة .

وقال مجاهد فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج "نص الأسبوع" على قناة "التحرير" مساء اليوم، إن المخابرات المركزية الأمريكية أرادت أن تشتري الإرادة المصرية فمنحت مصر 6 ملايين جنيه فأصر الرئيس جمال عبد الناصر على إقامة برج القاهرة ليؤكد أن الإرادة المصرية لا تشترى، بالتالي كان لقاء السيسي وبوتين هناك ليؤكد أن الإرادة المصرية حرة ومتنوعة والتأكيد على رفض مصر الاستقطاب فى العلاقات الخارجية .

وأضاف: "إن زيارة بوتين تعد استكمالا لزيارة الرئيس السيسي لروسيا، موضحا أنه تم الاتفاق على إعادة تأهيل المصانع العسكرية وتطويرها بالإضافة إلى توقيع على اتفاقيات عسكرية لاستيراد أسلحة دفاع جوي أكثر حداثة تستطيع أن تحقق التوازن مع أى قوي فى الإقليم، وإمداد مصر بكميات من الغاز الطبيعي".  

وأكد أن مصر لديها علاقات دولية متعددة لا تنحصر فى دولة بعينها، مشيرا فى الوقت ذاته إلى الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الصيني .

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=U1Wgserlrhg&feature=youtu.be