سوكيتيان:

التشابه بين السيسي وبوتين ينعكس بالإيجاب على مصر

ميديا

الاثنين, 09 فبراير 2015 18:57
التشابه بين السيسي وبوتين ينعكس بالإيجاب على مصر
القاهرة - بوابة الوفد - محمد عبد الرازق:

قال ليونيد سوكيتيان بروفيسور الاقتصاد بجامعة موسكو، إن روسيا ترحب باختيار الشعب المصري لرئيسه، وتسعي لتوطيد العلاقات بين البلادين، مؤكدًا أن روسيا تنشط سياستها الخارجية ومكانتها فى الشرق الأوسط من خلال بوابة مصر.

وشدد " سوكيتيان " خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مساء اليوم الاثنين، على أن زيارة بوتين لمصر ستفتح آفاقا جديدة فى العلاقات المصرية الروسية، منوهًا إلى أن سياسية روسيا الخارجية تعتمد على التطور والتنوع وفقا

للأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط.
وتابع أنه لا شك أن روسيا ستستجيب لمطالب مصر في مجال التسليح لتحقيق التوازن في المنطقة، مؤكدًا أن التعاون المصري الروسي في مجال التسليح سيساعد مصر على الاحتفاظ بقوتها العسكرية.
وأكد أن لغة المصالح أرضية صلبة للعلاقات الروسية المصرية، منوهًا إلى أن روسيا مهتمة جدا بالسوق المصري، بما في ذلك الأسلحة الروسية.
وتعليقًا على الأزمة السورية، أشار إلى أن مصر دولة محورية ومن الممكن جدا أن تساهم في حل الأزمة السورية، الملف السوري سيكون من المحاور الرئيسية التي تجري المناقشة حوله بين الرئيسين ووضع المنطقة بشكل عام،منوهًا إلى أن روسيا لا تشارك بشكل مباشر فى التحالف الدولي.
وأشار إلى أن مصر لها دور كبير في مواجهة الإرهاب، ولكنها لا زالت تعاني من خطر الإرهاب الدولي وتحتاج إلى تكاتف الدول معها.
وشدد بروفيسور الاقتصاد بجامعة موسكو على أن هناك تشابها بين الرئيسين السيسي وبوتين فى مجال الخبرة العسكرية والتقارب بينهما سينعكس إيجابيا على العلاقات المصرية الروسية.


 

أهم الاخبار