"رامز" يتوعد السوق السوداء بمزيد من الإجراءات

ميديا

السبت, 07 فبراير 2015 20:45
رامز يتوعد السوق السوداء بمزيد من الإجراءاتهشام رامز
القاهرة- بوابة الوفد- جرجس ميلاد:

قال هشام رامز محافظ البنك المركزي، إن قرار الحد الأقصى لإيداع العملة الأجنبية في مصر، لن يؤثر فى الاقتصاد أو حركة التجارة، مؤكدا الحد الذى تم وضعه من أعلى المعدلات العالمية للإيداع.

وأكد "رامز" خلال مداخله هاتفية لبرنامج "هنا العاصة" على قناة "سي بي سي" أن البنك المركزي يتخد إجراءات تعمل على تحويل عوائد مصر من الدولار إلى البنوك بدلا من

السوق السوداء، مشيرا إلى أنها قرارات تهدف لصالح المواطن، مضيفا أن هناك أولويات في توفير الدولار خاصة للسلع الأساسية والمواد الخام.
وتوعد محافظ البنك المركزي، السوق السوداء بعدة إجراءات جديدة خلال الفترة القادمة، والتى تهدف للقضاء على هذه السوق نهائيا، لخلق بيئة استثمارية جيدة كباقي دول العالم، حسب قوله.
وأشار "رامز" إلى أن جميع قرارات البنك المركزي ليس لها علاقة بالمؤتمر الاقتصادي، مؤكدا أن كل الدول تعلم أن مصر سوق واعد وكبير وفرص الاستثمار به كبيرة ، مطالبا الشعب بالعمل، قائلا: "لابد أن نعمل ومصر لن تقوم بالمساعدات الخارجية فقط".
وشدد محافظ البنك المركزي، على العلاقات المميزة مع دول الخليج ومساندتهم لمصر، قائلا: "لمسنا من السعودية والإمارات دعم جيد جدا عكس ما يقال من شائعات، ودول الخليج تقف معنا واهتمامهم بمصر يزيد ولا يقل وكل ما يقال عكس ذلك شائعات".

 

أهم الاخبار