محافظ الجيزة: المدارس والازدحام والباعة الجائلين أول اهتماماتى

ميديا

السبت, 07 فبراير 2015 20:04
محافظ الجيزة: المدارس والازدحام والباعة الجائلين أول اهتماماتىمحافظة الجيزة
القاهرة- بوابة الوفد- جرجس ميلاد:

قال الدكتور خالد زكريا، محافظ الجيزة الجديد، وأحد وزراء حكومة الوفد الموازية، إن الجيزة محافظة صعبة إلى حد ما، موجها الشكر للدكتور علي عبد الرحمن.

وأكد "زكريا" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" إن اهتمامه بالمواطن واحتياجاته وتوفيرها والارتقاء بالخدمات التى يحتاجها والبيئة التى تليق به، هى أولوياته بعد تولى المنصب.
وأوضح المحافظ الجديد، أن التخطيط جزء أساسي في كل المحافظات، وضعفه هو سبب رئيسي فى ظهور

العشوائيات، مضيفا أنه سيعمل على تحقيق التنمية بمختلف محاورها.
وأضاف أن أول أعمال التى سيقوم بها غدا، الاطمئنان على سريان العملية التعليمية، وبعدها بحث مشكلة الازدحام المروري والتى تكلف الدولة الكثير من الأموال، بالإضافة إلى التركيز على مشكلة البائعة الجائلين وتوفير أماكن لهم.
وأشار "زكريا" أن المحافظة بها إمكانيات كثيرة جدا بدءًا من نهر النيل والمناطق السياحية، مضيفا أنه سيتم اللجوء
إلى المجتمع المدني من أجل المساعدة في تمويل المشروعات التنموية.
يشار إلى أن الدكتور خالد زكريا العادلي إمام محافظ الجيزة، أحد وزراء حكومة الوفد الموازية، وكان يعمل كوكيل بكلية التخطيط الإقليمي والعمراني لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة ، كما عمل أيضًا رئيسًا لقسم التصميم العمراني وتنسيق المواقع بكلية التخطيط الإقليمى والعمراني بجامعة القاهرة منذ عام 2004 ، وكان أستاذا للعمارة والتصميم العمراني بالكلية منذ عام 1999. وحصل الدكتور خالد زكريا على بكالوريوس الهندسة المعمارية في جامعة القاهرة عام 1980 ، ودكتوراه في التصميم العمراني من جامعة تكساس عام 1998.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=ME_FIBCvO2Y

أهم الاخبار