رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قاضي "مذبحة كرداسة" يعلق على الإعدامات

ميديا

الاثنين, 02 فبراير 2015 20:59
قاضي مذبحة كرداسة يعلق على الإعدامات المستشار محمد ناجي شحاته
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ فادي الصاوي:

قال المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس محكمة جنايات الجيزة "قاضي مذبحة كرداسة"، إن هيئة المحكمة تلقت تهديدات من الإرهابيين، لكن لم تأخذ التنفيذ الفعلي حتى الآن،  فمثل هذه التهديدات لن تخيفنا وحكمنا على المتهمين وفقا للأوراق .

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم" مساء الإثنين: "أشعر بالارتياح من منطق الحكم لأنني أرضيت ربي" . 
وأوضح، أن القاضي الذي يلقى

أذنه لجرائم الرأى العام لا يصلح أن يكون قاضيا، لافتا إلى أن القاضي مثل الجراح  يتعامل مع القضية  مثلما يتعامل الطبيب مع المريض .
وجه شحاته رسالة لأهالي كرداسة، أشار فيها إلى أن الحكم بإعدام متهمي المذبحة ليس معناه أن أهالي كرداسة  كلهم مجرمون، مؤكدا فى الوقت نفسه  أن المتهمين ارتكبوا جريمة فى حق
المجتمع بلا رحمة فكان الحكم من جنس العمل .
وألمح إلى أن متهمة  مذبحة كرداسة اعتدت على الشهيد عامر عبد المقصود بالحذاء، واعترفت بأنه انتقام من فض اعتصام رابعة العدوية، وآخر قطع يد مجني عليه لسرقة ساعته، وذكر أن الطب الشرعي قال إن  الاعتداءات على جسد المجني عليهم فى المذبحة كانت حيوية  بمعنى أنهم ماتوا أحياء . 
كانت محكمة جنايات الجيزة،  قضت اليوم الإثنين، بإعدام 183 في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث كرداسة". كما قضت بمعاقبة طفل بالحبس عشر سنوات، وبراءة اثنين، وانقضاء الدعوى لاثنين آخرين لوفاتهما.

أهم الاخبار