رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير أمني يطالب بإستراتيجية واضحة لمكافحة الإرهاب

ميديا

الاثنين, 02 فبراير 2015 19:01
خبير أمني يطالب بإستراتيجية واضحة لمكافحة الإرهابعبد الحميد خيرت
القاهرة – بوابة الوفد- رامي محسب :

قال اللواء عبد الحميد خيرت نائب رئيس جهاز أمن الدولة السابق، إنه يجب على الصحف والإعلام التدقيق في المعلومات الخاصة بقضايا مواجهة الجماعات الإرهابية حتى لا تؤثر بالسلب على الأمن.

وأضاف "خيرت"  خلال حواره في برنامج "الساعة السابعة" عبر فضائية "سي بي سي إكسترا" مساء اليوم الإثنين، أن بعض المصادر الأمنية التى تتحدث لوسائل للإعلام بشكل سري،

تساعد في إضعاف الأمن، ويجب محاسبتهم.
وتابع، أن عددا كبيرا من الخبراء والمحللين العسكريين والأمنيين الذين يتحدثون في برامج التوك شو عبر الفضائيات، ليس لديهم معلومات عن القضايا الأمنية التى تخص الإرهاب، ويتكلمون في ما لا يعلمون، مشيراً إلى أن حديثهم المغلوط يضر بالأمن القومي للبلاد.
وأشار نائب رئيس جهاز أمن الدولة السابق، إلى أنه يجب أن نتعامل مع ملف الإرهاب بإستراتجية واضحة ومتكاملة، موضحاً أن أول خطوة نحتاجها هي تكثيف دور وزارة الخارجية لتوضيح الصورة الحقيقة للإرهاب في الخارج، مضيفاً أنه على  الأحزاب والقوى السياسية دور كبير في  مواجهة الإرهاب.
وأوضح، أن المواطن أصبح لديه حس أمني وكان له دور في الكشف عن الخلايا الإرهابية، مشيراً إلى أن الجيش في فترة الثلاث سنوات الماضية فقد كثير من المعلومات فيما يخص سيناء.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=gI_vBHqXOqo&feature=youtu.be

أهم الاخبار