رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..

الخارجية: مصر تحتل المركز الـ10 بحفظ السلام بالعالم

ميديا

الخميس, 29 يناير 2015 11:16
الخارجية: مصر تحتل المركز الـ10 بحفظ السلام بالعالم بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية
القاهرة – بوابة الوفد – أمانى صبحى:

أعلن السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن مصر مرشحة في الانتخابات التي ستجري بالجمعية العامة للأمم المتحدة بالخريف القادم عن إقليم شمال أفريقيا للعام 2016/2017 .

وأوضح بدر عبد العاطى، أن مصر رقم 10 فى الدول التى تساهم فى حفظ السلام فى العالم والدور المصرى المحورى فى محاربة الإرهاب ومحاولة تسوية العديد من الأزمات فى فلسطين والعراق وليبيا والصومال وشرق أفريقيا، كل هذه أمور تؤكد جدارة ملف الترشح المصرى.
وأوضح أن سامح شكري وزير

الخارجية شارك على مدار الثلاثة أيام الماضية في أعمال المجلس الوزاري التنفيذي الأفريقي، حيث قام بعرض كل القضايا التي من المقرر أن تتناولها مصر في فعاليات القمة الأفريقية التي تنطلق غداً في العاصمة الإثيوبية أديس آبابا.
وقال عبد العاطي، فى مداخلة هاتفية على فضائية "اون تى فى" فى برنامج "صباح اون" اليوم الخميس- إن مصر أعدت للقمة الأفريقية جيداً من خلال بحث القضايا
التي سيتناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي وأهمها سبل مكافحة مرض الإيبولا، ومناقشة موضوعات السلم والأمن الأفريقي وقضايا الشرق الأوسط وخاصة القضية الفلسطينية.
واوضح أن إقرار لجنة الترشيحات الوزارية الأفريقية ترشح مصر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن لعام 2016، تمهيداً لعرضه على زعماء القمة الأفريقية.
وعن  ملف سد النهضة، أضاف عبد العاطي أن لابد من توافر الإرادة السياسية لترجمة ما تم الاتفاق عليه في لقاء القمة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء أثيوبيا في يونيو الماضي والتزامات قانونية التى تحمي حقوق الدولتين وشعبهم بالمستقبل، حيث تعهدت أديس أبابا بعدم الإضرار بمصالح مصر المائية، كما اكدت القاهرة التزامها بحق أثيوبيا في التنمية.
شاهدالفيديو..
 

 

أهم الاخبار