رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غطاس: مشاركة السيسى بالقمة الإفريقية بداية قوية لعودة مصر

ميديا

الأربعاء, 28 يناير 2015 21:28
غطاس: مشاركة السيسى بالقمة الإفريقية بداية قوية لعودة مصر
القاهرة - بوابة الوفد - فادي الصاوي :

قال د. سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية إن هناك معلومات مؤكدة لتورط تركيا وقطر فى تأجيج الوضع فى ليبيا بدعم الجماعات المسلحة والتكفيرية هناك لزعزعة الأمن والاستقرار هناك ، الذى يشكل تهديداً صريحاً للأمن القومي المصري .

وأضاف غطاس ، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء  ،  أن هناك جهود

تبذل من دول الجوار الليبى وعلى رأسها مصر لوقف الصراع الداخلي في ليبيا ، موضحاً أن ليبيا تعاني من جماعات إرهابية تحاول تفكيك الدولة ، لافتاً إلى أن ليبيا تعاني من جماعات إرهابية تحاول تفكيك الدولة .
وأشار رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية إلى أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى
اجتماعات القمة الإفريقية فى دورتها 24 فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بداية قوية لعودة مصر إلى عمقها الجغرافى والتاريخى فى القارة السمراء، بعد عقود من التجاهل لأفريقيا وهو ما منح الفرصة لأطراف اقليمية لاستغلال غياب القاهرة عن القارة الأفريقية.
وتابع غطاس قائلا : أن أزمة سد النهضة ستكون إحدى أهم أولويات الرئيس خلال قمة ثنائية مع هايله مريام ديسالين رئيس وزراء إثيوبيا، مؤكدا أن السيسي سيراجع ما تم الاتفاق عليه العام الماضي مع رئيس وزراء إثيوبيا خلال لقائهما في قمة مالابو عاصمة غينيا.

أهم الاخبار