رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسحاق: الثقة مع الشباب أصبحت على المحك

ميديا

الأحد, 25 يناير 2015 20:03
إسحاق: الثقة مع الشباب أصبحت على المحكجورج إسحاق
كتب – محمد عبد الرازق:

قال جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن مصر قبل 25 يناير كانت جثة هامدة، والاستقرار وقتها كان قائما على العنف والاستبداد، مؤكداً أن مصر لن ترجع للوراء مهما حدث.

وأوضح أن أهداف الثورة لم تتحقق، لأن الفساد مازال مستمرا، ورموز مبارك رجعوا للمشهد من جديد، فضلاً عن عدم وجودة رؤية واضحة.

وأضاف "إسحاق" خلال حواره ببرنامج "مصر في يوم" على فضائية دريم2، مساء

الأحد، أن الكرامة الإنسانية مازالت بها خروقات كثيرة، مؤكداً أنه يجب أن نرى فكر ثوري، وتغيير حقيقي، خاصة أن ما وصلت إليه مصر، ليس على قدر طموح الشباب، موجهاً اللوم للنخبة السياسية، لأنها لم تتكاتف لتعبر بالثورة إلى بر الأمان.

وأكد أنه لا يمكن أن تُجرى الانتخابات البرلمانية، وشباب الثورة في السجون،
بينما حرامية مبارك في الخارج، لافتاً إلى أن المجلس القومي لحقوق الإنسان، تقدم بقائمة تشمل 1600 شاب للإفراج عنهم، تم اختيارهم بناء على ثلاثة معايير، أولها أن يكونوا من طلاب الجامعة، أو محبوسين احتياطياً، أو تظاهروا ولم يستخدموا العنف.

وشدَّد "إسحاق" على أن الثقة مع الشباب على المحك، ولابد من انفراجة، لفكّ الاحتقان قبل الانتخابات البرلمانية، مطالبًا النائب العام، بضرورة إجراء تحقيق عادل وناجز في وفاة الناشطة شيماء الصباغ، معلناً عن أن المجلس القومي، سيجتمع غداً الإثنين، للتنسيق من أجل متابعة سير التحقيقات.

 

 

أهم الاخبار