رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النص الكامل لحوار السيسي مع "أبو ظبي"

ميديا

الأحد, 18 يناير 2015 18:30
النص الكامل لحوار السيسي مع أبو ظبي
كتب – محمد عبدالرازق وجرجس ميلاد ومصطفى محمود:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر يوجد بها أعلى نسبة  استثمار فى العالم، مؤكدًا أن الاستثمار الموحد سوف يزيل معظم العقبات أمام المستثمرين الأجانب.

وأضاف "السيسي" أن مصر تمتلك طاقات متجددة واعدة كالشمس والرياح، وأنها قلب المنطقة، واستقرارها يعد بمثابة الاستقرار الكامل للمنطقة، مؤكدًا أن التطرف يهدد سمعة الدين الإسلامي ونحتاج لتحرك عربي.
أضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لديها طاقة شبابية ضخمة، موضحا أن أكثر من 30 % من حجم السكان من الشباب يتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 40 عاما، وأن معظمهم لديهم رغبة حقيقية فى العمل.
وتابع "السيسي" خلال لقائه مع قناة أبو ظبى خلال زيارته لدولة الإمارات

العربية، إنه لو استطاع المجتمع المصري تجهيز عمالة ضخمة ستخرج إلى الخليج، ودول العالم بخطط استثمارية واعدة، مؤكدا أن الإدارة السياسية لمصر تعد الآن خريطة تشغيل حقيقية للشباب.
وأكد الرئيس أن مصر قلب المنطقة والعالم، وأنه لديه فرصة حقيقية للانطلاق إلى أفريقيا والخليج وأوروبا.
ودعا الرئيس جميع المستثمرين إلى دراسة الفرص الاستثمارية فى مصر، قائلا: "لدينا اتجاهات إصلاحية للوضع الاقتصادي المصري أولها قانون الاستثمار الموحد، وحل المشكلات القائمة بين الحكومة والمستثمرين".
وشدد السيسي، على أنه لا أحد يستطيع تحدي الشعب المصري، مؤكدا أنه واع بقدراته، ويعلم جيدًا إلى
أين يسير.
وأضاف "السيسي" أنه يريد أن يكون عند حسن ظن الشعب المصري، مشيرًا إلى أنه طالب جموع رؤساء الدول العربية بأن تحافظ على أبناء وطنها من التطرف، والوقوف يد واحدة ضد الإرهاب.
وأضاف أنه لا يريد للدول العربية أن تشهد ما شهدته مصر خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن كل ما يشغله فى الفترة المقبلة استقرار الدول العربية والأمن والاستقرار.

ووجه السيسي، كلمة للمصريين قائلا " مهموم بيكم أكتر مما تتصوروا ..ولو أطول أجيب حتة من السما هجيبها" مؤكدا  أن الشعب المصرى شعب عظيم وتحمل الكثير خلال الفترة الماضية.

وختم بأن المصريين استطاعوا تغيير تاريخ المنطقة ولن يستطيع أحد أن يتحداه أو يقف أمامه، مشدداً على أنه يتمنى من الله أن يساعده فى حل مشاكل المصريين  وأن يكون عند حسن ظنهم به، مختتماً "أنا متأكد إن ربنا هيساعدنى فى حل مشاكلهم".


 

أهم الاخبار