محاكمة مبارك تتصدر وسائل الإعلام

ميديا

الأربعاء, 03 أغسطس 2011 20:34
خاص- بوابة الوفد

سيطر مشهد محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك بأكاديمية الشرطة صباح اليوم الأربعاء في قضية قتل المتظاهرين، بالإضافة إلى قضايا فساد مالي وسياسي علي حديث وكالات الأنباء والفضائيات الإخبارية حول العالم، والتى كان لها نصيب الأسد من التناول الإعلامي.

احتلت التغطية الإعلامية لمحاكمة مبارك صدارة "وكالة سي إن إن"، بكل تفاصيلها في عدة أخبار تناولت التغطية الإعلامية للمحاكمة من داخل القاعة، وأخري تناولت آراء الشعب المصري علي المواقع الاجتماعية، وأخري تناولت التعريف بالمستشار أحمد رفعت القاضي الذي ينظر القضية وكان خبرها الرئيسي بعنوان "بالصور: مبارك ونجلاه في قفص الاتهام".

 بدورها وضعت "وكالة رويترز" المحاكمة علي صدر

موقعها علي الشبكة العنكبوتية "الإنترنت" بعنوان "مبارك ينكر الاتهامات الموجهة له والمحكمة تبقيه في القاهرة"، كما تطرقت إلي عدد من التفصيلات داخل المحاكمة، مثل "محاكمة مبارك تستحوذ على اهتمام المصريين والعرب"  و"محامي مبارك يطلب استدعاء المشير طنطاوي للإدلاء بالشهادة".

 وفى وكالة فرانس 24، جاء خبر تحت عنوان "حسني مبارك ونجلاه ينفون كل التهم الموجهة إليهم في أول جلسة لمحاكمتهم في القاهرة".

أما هيئة الإذاعة البريطانية "bbc"، فلم يختلف الأمر كثيراً لديها، فقامت هي الأخري بترقب أخبار المحاكمة، ووضعتها في ترتيب أولوياتها

وتصدرت كافة إصدارتها، وكان عنوانها الرئيسي " مبارك ونجلاه ينكرون التهم الموجهة إليهم".

 أما قناة الحرة فتابعت هي الأخري الحدث بترقب شديد، وأذاعت أخبار المحاكمة أولا بأول، وأنهت تقريرها اليوم بعنوان "مبارك ونجلاه ينكرون التهم الموجهة إليهم"، وعرضت تقريرا مجمعا حول أحداث المحاكمة.

 أما القنوات الإخبارية العربية فقد حظيت المحاكمة بأولوية لديها، وأغلبها تابعت الحدث مباشرة بنقل الحدث بعد أن وافق وزير الإعلام أسامة هيكل على نقل الفضائيات الإخبارية للأحداث مباشرة، وكانت الجزيرة بكافة قنواتها فى قلب الحدث، ولم يغب موقعها الإلكترونى عن مشهد المحاكمة والذى جعل صدارته عنوان "محاكمة مبارك ونجليه ومعاونيه".

 كما رصدت فضائية "العربية" الإخبارية هي الأخري الأحداث، وتناولت الخبر علي موقعها الإلكتروني بنشر كافة التفاصيل بين الحين والآخر، وأيضا تصدرت محاكمة مبارك ونجليه ومعاونيه نشراتها الإخبارية علي رأس الساعة.

 

أهم الاخبار