رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..2014 عام المداخلات الهاتفية للرؤساء

ميديا

الجمعة, 19 ديسمبر 2014 17:14
فيديو..2014 عام المداخلات الهاتفية للرؤساء
كتب – رامي محسب:

حين أجرى نجل الرئيس المخلوع، علاء مبارك، اتصالا هاتفيا بأحد البرامج الرياضية أثناء أزمة مباراة الجزائر، هلل الإعلام وأبدى اعجابه بتواضع نجل الرئيس، لكن عقب ثورتي يناير ويونيو الأمر اختلف كثيرا.

فلم يعد رؤساء الجمهورية فى مصر يعيشون فى البرج العالى بعيداً عن  التواصل المباشر مع عامة الشعب، كما اعتدنا دائماَ والفضل يعود لثورة 25 يناير التى اعادت صياغة العلاقة بين رئيس الدولة وشعبه.

رؤساء الجمهورية الذين تعاقبوا على الحكم بعد الثورة استوعبوا الطبيعة الجديدة للشعب المصرى بعد ثورة يناير ثم ثورة 30 يونيو واختاروا التلاحم مع الشعب بدلا من الانغلاق فى محيط القصر الرئاسى.

ونستطيع أن نسمى عام 2014 بأنه "عام المداخلات الهاتفية للرؤساء"، حيث شهد مداخلات هاتفية لرئيسين سابقين لمصر هما الرئيس السابق عدلى منصور – وقت أن كان رئيسا مؤقتا للبلاد- والرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، لتكتمل المفاجأة بمداخلة هاتفية للرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى.

السيسى يلبى دعوة "منعم"
"السيسى" لبى دعوة اللاعب منعم سعد الدين  خلال تواجده ببرنامج "360" على فضائية «القاهرة والناس»

لحضور افتتاح بطولة الالعاب الأولمبية الإقليمية التى تقام بمصر لذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث فوجئ مقدم البرنامج الإعلامى أسامة كمال بطلب مداخلة هاتفية من الرئيس السيسى للرد على "منعم" قائلاً:« بالتأكيد الدعوة وصلتنى»، مشيراً إلى أنه يسعى دائما للعمل لخدمة أبناء مصر بكل طوائفه، وسوف نحاول أن ننفذ كل ما أقره فى الدستور، بإدارة حقيقية من الدولة"، مضيفا أن مصر بها العديد من القضايا مثل أطفال الشوارع وذوى الاحتياجات الخاصة ، الذي اطلق عليهم لقب " ذوى القدرات الخاصة".


http://www.youtube.com/watch?v=Gt4yL7nN8Ko

مبارك: كنت واثقا في البراءة

وفي مفاجاة أخرى قام الرئيس المخلوع حسنى مبارك بإجراء مداخلة تليفونية مع أحمد موسى عبر برنامج "على مسئوليتى " على فضائية "صدى البلد" بعد صدور حكم براءته من قضايا قتل المتظاهرين وسقوط قضايا التربح والفساد المالي.
مبارك قال فى مداخلته: "إنه كان واثقا فى الله ومتأكدا من البراءة «الحمد لله وألف

شكر» كنت انتظر الحكم بثقة كاملة فى الله وبراءتي، فعندما سمعت الحكم الأول ضحكت والحكم الثاني كنت منتظر حينها البراءة.
وتابع مبارك، "اللى شوفته فى 25 يناير عينك ما تشوف إلا النور، والأحداث اللى شفتها كنت بستغرب عليها"، مؤكداً أنه لم يعط تعليمات بقتل المتظاهرين على الإطلاق.


http://www.youtube.com/watch?v=laCuqf4YU50

"منصور"..مداخلتان فى عام

أما المستشار  عدلى منصور الرئيس السابق فكان، أول رئيس مصري يجرى مداخلة هاتفية بقناة تليفزيونية، وذلك من خلال برنامج  «في الميدان» الذي كانت تقدمه مع الإعلامية رانيا بدوي عبر قناة «التحرير» فى نهاية عام 2013، لحل مشكلة الفلاحين الذي أثارها نقيبهم محمد برغش، حيث طالبه الرئيس بالتوجه إلى القصر الجمهوري ومقابلته على الفور لحل مشاكل الفلاحيين.
وفي نفس المداخلة طالب الرئيس السابق "منصور" الشباب الثائر، بالتوقف عن تنظيم المظاهرات، قائلاً: "البلد تحتاج إلى جهودكم ويجب أن تتوقفوا عن التظاهرات لأنه قد حان وقت البناء".

http://www.youtube.com/watch?v=euCYcH3oRuI

وكانت لمنصور مداخلة أخرى مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "القاهرة اليوم" في إستجابها سريعة لنداء الاخير بتدخل الرئيس لحل أزمة حملة »مصر الدفيانة« التى كانت تعمل على استيراد مليون بطانية وتوزيعها على الفقراء .
وقال منصور، :"لايرضيني حد في مصر يكون بردان وغداً سأتواصل مع الخارجية وسنذلل أى عقبات لتبرعات المصريين بالخارج لحملة مصر الدفيانة "،موجهاً شكره لبرنامج القاهرة اليوم على هذه الحملة .


http://www.youtube.com/watch?v=BkB5qrTDvoI

أهم الاخبار